الشارع السياسى

الصحف الروسية تشيد بالعلاقات المصرية الروسية وتصفها بالمتميزة لابعد درجة

 تنزيل

كتب/محمد عبدالله

أشادت الصحف الروسية الرئيسية، بزيارة رئيس البرلمان الروسي (الدوما) سيرجي ناريشيكن للقاهرة أمس الثلاثاء، والتي التقي خلالها رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي ورئيس مجلس النواب الدكتور على عبد العال.
وقالت وكالة الأنباء الروسية “سبوتنيك”، اليوم الأربعاء، أن رئيس مجلس النواب الروسي يعتقد أن زيارته كانت ناجحة وأنها ستساهم بشكل كبير في استئناف الرحلات الجوية الروسية السياحية لمصر والتي توقفت بعد حادث سقوط الطائرة الروسية فوق شبه جزيرة سيناء في نهاية شهر أكتوبر الماضي.
وكشفت الوكالة الروسية، أن “ناريشيكن” قد ناقش موضوع عودة السياحة الروسية بالتفصيل مع الرئيس السيسي ورئيس مجلس النواب المصري، علاوة على أن هناك عدد من نواب البرلمان المصري عبروا له عن تقديرهم للسياحة الروسية وأنهم يتفهمون تماما قلق الدولة الروسية واهتمامها بسلامة وأمن مواطنيها.
ولكن نارشيكن، كما أضافت الوكالة الروسية – أكد أن هناك مزيد من إجراءات الأمان التي تتخذها كلا من مصر وروسيا والتي ستساهم في عودة السياحة الروسية واستئناف رحلاتها قريبا لمصر.
من جانبها، قالت وكالة “تاس” الروسية، أن البرلمانيين المصريين والروسيين قرروا إقامة جمعية للصداقة البرلمانية المصرية الروسية وتبادل الزيارات بينهما في القريب العاجل، ووجه رئيس الدوما الروسي “ناريشيكن” دعوة للدكتور عبد العال رئيس مجلس النواب المصري ومعه وفد برلماني مصري رفيع المستوي لزيارة موسكو في القريب العاجل.
وقالت وكالة تاس، إن “ناريشكن” اعتبر أن زيارته لرئيس مجلس النواب المصري، باعتبارها أول زيارة يفوم بها رئيس برلمان أجنبي لمصر يكشف عن دلالة عميقة، هي أن العلاقات بين مصر وروسيا أصبحت متميزة لأقصى درجة، وستشهد تطورا كبيرا على المستوي البرلماني بقدر تطورها الكبير على المستوي الرسمي والرئاسي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: