الشارع السياسى

الجيش يواصل مداهمة البؤر الارهابية ويرفع درجة الاستعداد القصوى في سيناء

FB_IMG_1435756993246

كتبت/لمياء الباجوري

قامت عناصر من القوات المسلحة بتمشيط عدد من القرى والمناطق المحيطة بالعريش ورفح والشيخ زويد وفرض سيطرتها الأمنية على هذه المناطق، مدعومة بغطاء جوي من الهليكوبتر المسلح التي قامت بقصف عدد من الأوكار الخاصة بالعناصر التكفيرية.

يأتي ذلك في الوقت الذي واصلت فيه الكمائن الأمنية ونقاط التفتيش رفع درجات الاستعداد إلى الحالة القصوى للقبض على العناصر التكفيرية والعناصر المشتبه بها، كما فرضت عناصر من القوات البحرية وحرس الحدود طوقا أمنيا على الشريط الساحلي للبحر المتوسط بين العريش وخط الحدود الدولية مع قطاع غزة لمنع تسلل العناصر الإرهابية عن طريق البحر.

وقد أوضح العميد محمد سمير، المتحدث العسكري باسم القوات المسلحة، في بيان منذ قليل، أن القوات المسلحة واصلت مداهمة الأوكار والبؤر الإرهابية بالمحافظة وتنفيذ عملية نوعية جديدة ضد العناصر الإرهابية بمركز الشيخ زويد، حيث تمكنت وحدات من الجيش الثاني الميداني وعناصر من الصاعقة والوحدات الخاصة من استهداف مخزن للمواد المتفجرة بمنطقة “حق الحصان”.

وذلك بناءً على معلومات مؤكدة من عناصر الاستخبارات، مما أسفر عن تدمير المخزن بالكامل وتصاعد ألسنة اللهب والأدخنة الكثيفة فى سماء المنطقة جراء التفجير.

كما تمكنت القوات الخاصة من استهداف عربة ربع نقل محملة بالأسلحة والذخائر بمنطقة “المقاطعة”، مما أسفر عن تدمير العربة بالكامل ومقتل عنصرين إرهابيين كانوا على متنها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: