دولية وعالمية

الجيش الروسي يقضي على مجموعة استطلاع اوكرانية ويصد ضربة صاروخية باتجاه جنوب دونيتسك

صدت القوات الروسية ضربة مشتركة لأنظمة إطلاق صواريخ متعددة للقوات الأوكرانية في اتجاه جنوب دونيتسك ودمرت مجموعتي استطلاع أوكرانيين، حسبما قال متحدث باسم وزارة الدفاع الروسية.

 

ونقلت وكالة “سبوتنيك” عن المتحدث القول: “في اتجاه جنوب دونيتسك، تم صد الضربات الصاروخية المشتركة التي اشتملت على صاروخين من نظام إطلاق الصواريخ المتعددة “هيمارس” وثلاثة مقذوفات من منظومة “Smerch MLRS”.

 

كما كشف المتحدث أيضا أن القوات الروسية أسقطت ثلاث طائرات مسيرة أوكرانية.

 

وأكد المتحدث باسم وزارة الدفاع لوكالة “سبوتنيك”، أنه “في اتجاه جنوب دونيتسك، أحبطت القوات الروسية محاولتين من قبل كييف لإجراء استطلاع بالقوة، حيث تم تدمير مجموعة استطلاع، وتم القضاء على ما يصل إلى 20 مسلحًا”.

 

وأضاف أنه في اتجاه زابوريجيا، تم إحباط محاولة من قبل القوات الأوكرانية لإرسال مجموعة تخريب واستطلاع إلى مؤخرة القوات الروسية وقتل خمسة مسلحين.

 

في المقابل ، قالت هيئة الأركان الأوكرانية إن روسيا شنت 40 هجومًا صاروخيًا على مناطق مأهولة بالسكان يوم أمس، واستهدفت أفدييفكا في دونيتسك بصواريخ باليستية.

 

من جهته، أعلن القائم بأعمال حاكم مقاطعة خيرسون، أن السلطات في خيرسون كشفت خلية إرهابية أوكرانية كانت تخطط لتنفيذ هجمات إرهابية في أماكن مزدحمة بمدينة نوفايا كاخوفكا.

 

وكتب في قناته على “تليغرام”: “اليوم، كجزء من أنشطة عمليات البحث، تم كشف خلية من الأوكرانيين الذين خططوا لهجوم إرهابي في أماكن مزدحمة في منطقة نوفا كاخوفكا”.

 

وأثناء عمليات البحث، تم العثور على مخابئ بكميات كبيرة من المتفجرات وتم ضبطها وتدميرها.

 

وأصبحت مقاطعة خيرسون جزءا من روسيا الاتحادية بعد استفتاء أُجري هناك بعد بدء العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، وفي الوقت نفسه، لا تعترف كييف بشرعية الاستفتاء وتواصل قصف أجزاء من المنطقة الخاضعة لسيطرة الجيش الروسي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: