الشارع السياسى

الجماعة الإرهابية تعقد اجتماع طارئ في اسطنبول لبحث موقفها من انتخابات الرئاسة القادمة

تنزيل (68)

كتب/رضوان ابراهيم

عقدت جماعة الإخوان الإرهابية، خلال الساعات الماضية، اجتماعا طارئا فى اسطنبول، لدراسة موقف الجماعة من الانتخابات الرئاسية عام 2018، خاصة بعدما اعتزمت المجموعة المحسوبة على “أيمن نور رئيس قناة الشرق الإخوانية، إصدار وثيقة جديدة تتضمن التنازل عن التمسك بالرئيس المعزول محمد مرسى”.

وفقا لمصادر مقربة من الإخوان، فإن الاجتماع ناقش المتغيرات التى شهدها تحالف دعم الإخوان خلال الفترة الماضية، وتغير موقف عدد كبير من حلفاء الجماعة فى تركيا، خاصة فى ظل الأزمات التى تشهدها الإخوان، وطرح بدائل خاصة بالجماعة خلال الفترة المقبلة، خاصة مع اشتعال الأزمة الداخلية للجماعة.

المصادر قالت إن المجموعة المحسوبة على جبهة محمود عزت القائم بأعمال مرشد الإخوان، بعد أن روجت وثيقة “نداء وطن”، التى تتضمن تنازل رسمى من الجماعة عن محمد مرسى، بدأت فى إعداد تصور مع بعض حلفاء الجماعة لمناقشة بدائلهم وأطروحاتهم خلال الانتخابات الرئاسية المقبلة، وما إذا كانت الجماعة ستدعم شخصية خلال الفترة المقبلة، من عدمه.

المصادر قالت، إن الجماعة تتخوف من إعلان أنها ستدعم مرشح علانية خوفا من غضب قواعدها، خاصة فى ظل السقوط الكبير الذى تعرضت له الجماعة خلال الفترة الماضية، وهو ما دعاها إلى عقد اجتماع طارئ لبحث مدى إمكانية مناقشة قواعد التنظيم داخل مصر وإقناعهم بضرورة طرح الجماعة بدائل لها، والمراوغة من أجل حل أزمتها الداخلية.

وفى هذا الصدد تتعاون الجماعة مع عدد من حلفاءها وعلى رأسهم كل من أيمن نور، رئيس قناة الشرق الإخوانية، والمقيم فى اسطنبول، بجانب بعض قيادات تحالف دعم الجماعة من الأحزاب الإسلامية، المتواجدين فى تركيا، لبحث خطة التنظيم خلال الفترة المقبلة مع اقتراب موعد الانتخابات الرئاسية، والحملات التى يمكن أن تقيمها الجماعة خلال الفترة المقبلة لدعم شخصية ما حال إعلان ترشحها فى تلك الانتخابات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: