الشارع السياسى

” التريكى ” داعش يستدرج الأطفال لتنفيذ عمليات إرهابية

mansour-alturkey
لواء منصور التريكى

قال المتحدث باسم وزارة الداخلية السعودية اللواء منصور التريكي، إن ما تنظيم داعش يحاول استدراج الأطفال من خلال شبكات التواصل الاجتماعي، من أجل تنفيذ عمليات إرهابية، مشيرا إلى أن أحد منفذي العمليات الإرهابية الأخيرة في المملكة لم يتجاوز عمره 15 عاما.

وأضاف «التركي»، خلال مؤتمر صحفي نقلته قناة «العربية»، الأحد، أنه “من الصعب تحديد الدول التي تقوم بدعم وتحري داعش”، مشيرا إلى أن كثير من العائلات تبادر إلى الإبلاغ عن نوايا مشبوهة لأحد أفرادها، ولكن للأسف يكون الإبلاغ متأخر حيث وقت تحرك القوات يكون قد غادر الشخص المشبوه المملكة.

من جانبه، قدم العميد بسام عطية ضابط بإدارة التحقيقات بوزارة الداخلية، عرضا شاملا للعمليات الإرهابية الأخيرة التي وقعت بالمملكة، مؤكدا أن استراتيجية تنظيم داعش تقوم على تقسيم المملكة إلى أهداف لوجوستية.

وتابع: “استهداف المصلين في القطيف أكبر دليل على بدء تنفيذ داعش لاستراتيجيتها”، لافتا إلى أن داعش تتستهدف رجال الأمن بشكل أساسي، مع تقسيم المملكة إلى 5 قطاعات.

وأشار «عطية» إلى أن استهداف مسجد علي بن أبي طالب بالقديح أكد إدراك المجتمع لغايات الجماعات الإرهابية، موضحا أن استراتيجية التنظيم الإرهابي هو زرع الفتنة في المملكة.

وأكد أن العمليات الأخيرة تعد ترجمة واقعية لتكامل الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية السعودية، مشيرا إلى القبض على قتلة الجندي الغامدي في أقل من 48 ساعة من ارتكاب الواقعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: