اخبار المحافظاتصوت المواطن

التربية الصحيحة للأبناء في الاسلام .. لقاء اعلام الزقازيق .. ضمن حملة اسرتك .. ثروتك

الشرقيه نادين ماهر 

تحدث في اللقاء الشيخ ايمن الحصري ‏مدير ادارة الأوقاف ببردين مركز الزقازيق و فضيلة الشيخ محمد رجب امام مسجد النصر بديرب .

بدأ اللقاء بحديث فضيلة الشيخ أيمن الحصري موضحا أن الإسلام اهتم ‏بالنشئ‏ورعايته وتربية الأبناء تربية صحيحة حيث انه أفضل الصدقات التي ينفقها المسلم هي ‏انفاقه على أهله وهذا يعتبر جهاد في سبيل الله تربية الأبناء غريزة من الغرائز التي وضعها الله عز وجل في البشر حيث أنها تربية الأبناء لها العديد من الضوابط الشرعية وتشمل على قصص الثواب والعقاب و‏التربية الإسلامية لها هدفها الخاص وهو تنشية الأبناء ‏بالشكل الذي يتماشى مع الشريعة الإسلامية.

‏أكد الشيخ أيمن أن الصلاة هي عمود الدين ويجب أن ‏‏نزرع المحبة في أبنائنا ونحبب الأبناء في الصلاه ورواية القصص الدينية لهم ‏حيث أن الوالدين قدوة للأبناء.

‏وأوضح فضيلة الشيخ محمد رجب أن من الضروري الاقتداء برسولنا الكريم حيث كان بالنشئ‏ويعلمه الإسلام و‏يغرس روح المحبة ..
ولابد من تعليم الصبيان السمات الحميدة مثل عدم الكذب والفتنة وطرق الصلاة وأكد أن الرسول الكريم كان ياخذ الحسن والحسين ويعاملهم بمحبة ولطف وكان يرفض العنف والقسوة ..

‏أوضح فضيلة الشيخ محمد رجب أنا رسولنا الكريم كان يحس الصحاب علي لين القلب وعدم القسوة علي الابناء ‏.

‏واختتم الشيخ أيمن الحصري موضحا أنه تربية الأبناء التربية السليمة يجب أن تقوم على ترسيخ العادات والتقاليد والعقيده الصحيحة ورسولنا الكريم هو القدوة الحسنة في تربية النشر و تعويدهم على أداء الصلاة في أوقاتها وحسن معاملة للناس و التحلي بمكارم الاخلاق. ‏ومن الواجب على الوالدين أن يراقب أفعال ابنائهم ويقوم بتوجيههم التوجيه الصحيح حتي يخرج ابناء صالحين للمجتمع .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: