الشارع السياسى

الاوقاف تحتفل بليلة القدر بحضور الرئيس السيسي ويكرم حفظة القران الكريم

FB_IMG_1436545666531

كتب/محمد عبدالله

تحتفل وزارة الأوقاف بليلة القدر، اليوم الثلاثاء، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، والمهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، والإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، والبابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، والدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، وعدد من الوزراء والمحافظين، وبعض ممثلي منظمات المجتمع المدني.
ومن المقرر أن يكرم الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال الاحتفال الفائزين في مسابقة القرآن الكريم الدولية الثانية والعشرين والمسابقة المحلية التي نظمتها الوزارة في مختلف أجزاء القرآن الكريم، وعددهم 11 متسابقا في إطار سياستها لتشجيع حفظة القرآن في مصر والعالم واستمرارا لدور مصر الرائد في هذا المجال.
كما يكرم السيسي خلال الاحتفال كلا من محمد رمضان كمال محمود من مصر، ومحمد عبد العليم الأطرش من المغرب، وهما الفائزان في المستوى الأول من المسابقة العالمية للقرآن في حفظ القرآن كاملا مع التجويد والترتيل وفي القيم الأخلاقية، وبيان أسباب النزول وقيمة الجائزة للأول 100 ألف جنيه والثاني 70 ألف جنيه.
كما يكرم الرئيس الفائزين في المستوى الثاني للمسابقة العالمية لحفظ القرآن كاملا مع التجويد وأسباب الترتيل وتفسير الجزء التاسع والعشرين وهما فاطمة عبد الحكيم الدويب من مصر، وجائزتها 60 ألف جنيه، وعبد الله يوسف إسماعيل من كينيا وجائزته 50 ألف جنيه.
وفى المستوى الثالث لحفظ عشرين جزءا من القرآن الكريم متصلة مع التجويد وأسباب النزول، يكرم الرئيس محمد نهيان كوثر من بنجلاديش وجائزته 50 ألف جنيه، وعبد الرحمن أو سيتي موسى من النيجر وجائزته 40 ألف جنيه.
وفى المستوي الرابع في حفظ القرآن الكريم لثمانية أجزاء، يكرم الرئيس محمد محب الله من بنجلاديش، وجائزته 35 ألف جنيه، وباه ساجو من الجابون وجائزته 30 ألف جنيه.
وفي المسابقة المحلية لحفظ القرآن الكريم، يكرم السيسي آمنة مصطفى حسن، من أسيوط، وأحمد جمال السيد من محافظة الغربية، وقيمة جائزة كل منهما 100 ألف جنيه.
كما يتم تكريم أحمد إبراهيم عبد السلام الوطني من الغربية، بجائزة مالية قدرها 15 ألف جنيه مكافأة استثنائية لأصغر حافظ للقرآن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: