حوادث وقضايا

الامن الوطني بالاسماعيلية يعثر علي مخبأ سري للمتفجرات تابع للارهابين بالقنطرة

تنزيل

كتبت/ لمياء الباجوري

الأحد 10/مايو/2015
وجهت إدارة الأمن الوطنى بالإسماعيلية، ضربة قاصمة للعناصر التكفيرية والإرهابية بالمحافظة، حيث داهم قطاع الأمن الوطنى مخبأ سريا يتم تخزين العبوات المتفجرة، بمنطقة جلبانة في القنطرة شرق، الواقعة على الحدود بين محافظتي الإسماعيلية وشمال سيناء.

وأسفرت الحملة عن ضبط 45 دانة مدفع من مخلفات الحروب مختلفة الأنواع والأحجام صالحة للتفجير، يستخدمها الإرهابيون في عملياتهم ضد رجال الجيش والشرطة في شمال سيناء ومحافظات القناة.

وقالت مصادر أمنية، إنه طبقا للمعلومات الواردة، أفادت بوجود مخبأ سري داخل منطقة جبلية بمنطقة جلبانة في القنطرة شرق، وبمداهمته عثر بداخله على 45 دانة بها مواد مُفجرة يتم تفكيكها لاستخراج المواد المُفجرة ووضعها في عبواتهم الناسفة.

وأضافت المصادر، أن سرية الألغام التابعة للجيش الثاني الميداني نجحت في تفجير الدانات بموقعها بمنطقة حدودية مع شمال سيناء.

وأشار إلى أن التحريات أكدت أن الدانات كان يستخدمها أعضاء بتنظيم جماعة أنصار بيت المقدس وبعض المجموعات التي تعتنق الفكر الجهادي المتطرف لصناعة العبوات منها.

وتأتي الضربات الأمنية المتلاحقة للعناصر الإرهابية، في إطار خطة إدارة الأمن الوطني بالإسماعيلية، بتكثيف حملاتها شرق قناة السويس لتأمين المجري الملاحي للقناة، واستعدادًا لحفل افتتاح قناة السويس الجديدة في أغسطس المقبل، والقضاء على الإرهاب بشتى صوره والتعامل الفورى والحازم مع كافة أشكال الخروج عن القانون والعناصر المخربة والمنتمية للجماعات الإرهابية، أو ما يخل بالأمن العام وذلك لبث الطمأنينة في نفوس المواطنين.

فيما تقوم وزارة الداخلية بتفعيل الخطط الأمنية الجديدة وإحباط أي محاولة لإثارة العنف، وذلك بتوجيه ضربات وقائية استباقية لإجهاض مخططات بعض القوى الإرهابية بافتعال أعمال إرهابية ضد قوات الجيش والشرطة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: