حوادث وقضايا

«الأمور المستعجلة» ترفض دعوى منع ترشح الأحزاب الدينية للبرلمان

174871قضت محكمة الإسكندرية للأمور المستعجلة، برئاسة المستشار ماجد ذكريا أبو السعود، اليوم الأربعاء، برفض الدعوى رقم 1018 لسنة 2014، التي تطالب بمنع ترشح أعضاء الأحزاب الدينية في الانتخابات البرلمانية المقبلة، وإلزام اللجنة العليا المشرفة على الانتخابات، بعدم قبول أوراق ترشحهم، لعدم الاختصاص.

يشار إلى أن الجلسة السابقة كانت قد شهدت مشادات كلامية بين مقدم الدعوى، طارق محمود، المستشار القانوني للجبهة الشعبية لمناهضة أخونة مصر، و محامي حزب النور، وبقية الأحزاب الدينية، مع طارق محمود، بعد أن أعلن تقديم أسطوانة تتضمن مادة فلمية، تؤكد الممارسات الدينية لتلك الأحزاب في الشارع المصري، ووصفهم بالدواعش الجدد والمتطرفين.

وقال مقدم الدعوى في مرافعته، إن الأحزاب الدينية مارست أكبر عملية نصب سياسي في العصر الحديث، على لجنة شؤون الأحزاب، وعلى الشعب المصري، وعلى البسطاء، وإن جميع تلك الأحزاب أنشأت في عهد الرئيس السابق محمد مرسي.

وأضاف المحامي في مرافعته، أن كل الأحزاب الدينية خرجت من عباءة الإخوان المسلمين، وهي تمثل خطرا على الدولة المصرية، حيث يمكنها تشكيل أغلبية وعزل رئيس الدولة، أو تعيين رئيس وزراء يعرقل مسيرة التنمية وقرارات رئيس الجمهورية، وأن هناك اتفاقا بينهم وبين جماعة الإخوان، لضم عدد من كوادر الجماعة الإرهابية على قوائمهم الانتخابية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: