دولية وعالمية

اعتقال المئات خلال مظاهرات جديدة لمؤيدي نافالني في أنحاء روسيا

اعتقلت الشرطة الروسية 64 شخصًا من المشاركين بمظاهرة في وسط العاصمة موسكو دعا إليها الناشط المعارض أليكسي نافالني.

وشهدت مدن روسية مختلفة ،اليوم الأحد، جولة جديدة من المظاهرات غير المرخصة تلبية لنداء من الناشط المعارض أليكسي نافالني للمطالبة بإطلاق سراحه.

وقد جرت مظاهرات احتجاجية في بعض مدن أقصى شرق روسيا ومنطقة سيبيريا، منها بيتروبافلوفسك-كامشاتسكي وفلاديفوستوك وخاباروفسك وإيركوتسك وكراسنويارسك ونوفوكوزنتسك ونوفوسيبيرسك ويكاترينبورج.

وأشارت تقارير صحفية إلى أن عدد المشاركين في هذه الحملات كان أقل بكثير مقارنة مع الجولة الأولى من المظاهرات التي نظمت في 23 يناير.

ولم تتحدث تقارير صحفية عن أي حوادث أو احتكاكات بين الشرطة والمحتجين، فيما أفادت مصادر مؤيدة لأنصار نافالني بتوقيف أكثر من 260 شخصا على خلفية المظاهرات غير المرخصة حتى الآن.

في الوقت نفسه، تستعد أكبر مدينتي في البلاد، موسكو وسان بطرسبورج، لاحتجاجات اليوم، حيث أعلنت وزارة الداخلية عن فرض قيود ملموسة على حركة النقل العام وسط المدينتين.

وقررت السلطات منع الدخول والخروج اليوم في سبع محطات مترو وسط موسكو، بالإضافة إلى فرض حظر التجوال في عدد من شوارع وسط العاصمة.

وفي بطرسبورج، أغلقت السلطات ساحة قصر الشتاء وسط المدينة، مع انتشار قوات أمنية إضافية في شارع نيفسكي وسط المدينة.

وتنظم هذه المظاهرات رغم تحذيرات السلطات من تلبية نداء نافالني الذي لا يزال قيد الحبس بتهمة انتهاك شروط وقف تنفيذ عقوبة السجن الصادرة بحقه سابقا بتهمة الاختلاس، منذ عودته أوائل يناير إلى روسيا من ألمانيا التي نقل إليها في أغسطس بعد تعرضه للتسميم .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: