اخبار المحافظات

تفاصيل الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال 27 مارس المقبل

متابعة محمدعبدالله 

     أعلن الدكتور محمد عبدالفتاح، رئيس الإدارة المركزية لشؤون الطب الوقائي بوزارة الصحة والسكان، إطلاق الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال يوم 27 مارس المقبل، ومن المقرر أن تستمر لمدة 4 أيام لتطعيم الأطفال من عمر يوم وحتى 5 سنوات.

وأوضح عبدالفتاح، في تصريحاته أن التطعيم لتعزيز ورفع المناعة المجتمعية لدى جميع الأطفال المستهدفين من الحملة القومية.

الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال

وأضاف الدكتور محمد عبدالفتاح، أن حملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال مجانية والطعم المستخدم فيها هي طعم شلل الأطفال الفموي، ويتم التطعيم عن طريق نقطتين في الفم، مشيرا إلى أننا نستهدف قرابة 17 مليون طفل على مستوى محافظات الجمهورية، موضحا أن حملة التطعيم ضد شلل الأطفال هي عادية وهي الحملة التي تتم كل عام في الربع الأول منها.

وفي سياق متصل، طالبت وزارة الصحه والسكان المواطنين بضرورة مساعدة الفرق الطبية للوصول للمستهدف من الأطفال في الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال، لافتة إلى أهمية الحفاظ على الإجراءات الاحترازية في ظل انتشار جائحة فيروس كورونا وأهمية ارتداء الكمامات والحفاظ على التباعد الاجتماعي والبعد عن الزحام وعدم التكدس للحفاظ على استقرار الوضع الوبائي لفيروس كورونا في مصر.

وفي الشرقيه أعلن الدكتور محمد الحيوان مدير الاداره الصحيه بمدينة فاقوس أن الدكتور هشام مسعود وكيل أول الوزاره وجه الفرق الطبيه بالتنقل من منزل الي منزل في كل نجوع وقري محافظة الشرقيه .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: