الشارع السياسىحوادث وقضايا

استشهاد مصور القاهرة الإخبارية في غزة .. نقيب الصحفيين: جريمة حرب لابد من محاكمة مرتكبيها

استشهد مصور قناة القاهرة الإخبارية في قطاع غزة أحمد فطيمة، إثر قصف الاحتلال الإسرائيلي الغاشم، وذلك في محاولة لإخفاء الحقائق، ومنع وصولها إلى العالم.

 

وقال الإعلامي أحمد الطاهري، رئيس قطاع القنوات الإخبارية بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، في منشور عبر حسابه الرسمي بفيس بوك: “أول إمبارح فقدنا البث في محيط مستشفى الشفاء بقطاع غزة وانقطع الاتصال مع طاقمنا.. علمت الآن بنبأ استشهاد المصور، وإصابة زميل آخر ولا حول ولا قوة إلا بالله”.

 

وكان الطاهري، قد أكد في تصريحات سابقة أن العاملين في قناة القاهرة الإخبارية يبذلون جهدًا كبيرًا للغاية، ويعملون ليل نهار، كما يواجهون تحديات كبيرة ومصاعب كبيرة وحملات هجوم وتشكيك وموجات إحباط كل يوم.

 

وتابع: “الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية ضهر لنا، وهى ضهر كبير، ونحن لا نقف في المعركة بطولنا؛ بل خلفنا قنوات، ومواقع، ورجال رأي وخلفنا الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، وكسبنا مكسبا كبيرا وهو الكادر المصري”.

 

من جهته، قال نقيب الصحفيين خالد البلشي، إن ما حدث جريمة حرب يمارسها الكيان الصهيوني ضد ناقلي الحقيقة وضد الصحفيين بشكل عام، وهدفها منع نشر الحقيقة، ولابد من محاكمة مرتكبيها.

 

وأضاف البلشي أن دور قناة القاهرة الإخبارية فى تغطية الحرب على قطاع غزة، كان دورا مهما، وسجلت نفسها ضمن القنوات الهامة التى تنقل الأحداث هناك، موجها خالص التعازي للزملاء فى قناة القاهرة الإخبارية.

 

ووجه نقيب الصحفيين رسالة إلى الزملاء فى قناة القاهرة الإخبارية، قائلا: “أنتم تدفعون ثمن نقلكم للحقيقة، وثمن بسالتكم على الأرض”، مشددا على أن استهداف الصحفيين وناقلي الحقيقة جريمة حرب ممنهجة، ولابد من محاكمة مرتكبيها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: