عرب وعالم

اجتماع جديد للعسكريين الليبيين مع اللجنة المصرية المعنية بشأن طرابلس

متابعه ابراهيم الحوتي

تنطلق ظهر، اليوم الثلاثاء، بالقاهرة جولة رئيسية مهمة جديدة تعد السادسة من اجتماعات اللجنة المصرية المعنية بالشأن الليبى بحضور كبار مسؤولين أمنيين مصريين مع وفد من ممثلى المؤسسة العسكرية الليبية من كل مناطق ليبيا.

تأتى الاجتماعات فى إطار الجهود التى ترعاها الدولة المصرية من أجل توحيد المؤسسة العسكرية بليبيا، وهى الاجتماعات التى سبقها لقاءات تحضيرية أجراها مساعد وزير الدفاع المصرى للعلاقات الخارجية اللواء محمد الكشكى مع رؤساء وأعضاء الوفود العسكرية الليبية.

يشارك فى الاجتماعات أمنيون مصريون وكل من رئيس الأركان التابع للقيادة العامة للجيش الوطنى الليبى، الفريق عبدالرازق الناظورى، ورئيس الأركان المكلف من قبل المجلس الرئاسى لحكومة الوفاق الوطني اللواء عبدالرحمن الطويل وعدد من العسكريين الليبيين، وتأتى الاجتماعات فى ضوء ما تم الاتفاق عليه فى وقت سابق بعقد جولة جديدة بالقاهرة خلال شهر مارس، وصولا إلى التوقيع على وثيقة الاتفاق، الخاصة بتوحيد المؤسسة العسكرية وهيكلتها للدولة الليبية.

وبدأت الاجتماعات مع العسكريين الليبيين فى القاهرة منذ نحو عام، بهدف وضع استراتيجية للملمة شتات الجيش المنقسم، وبما يعضد الجهود الرامية للتخلص من خطر العناصر الإرهابية بليبيا، وفرض الأمن والاستقرار، وهو ما يمثل نقطة البداية لحل الأزمة الليبية.

وكشفت مصادر عن أهمية الجولة السادسة، والتى يحضرها رئيس الأركان التابع للقيادة العامة للجيش الوطنى الليبى، الفريق عبدالرازق الناظورى، ورئيس الأركان المكلف من قبل المجلس الرئاسى لحكومة الوفاق الوطنى اللواء عبد الرحمن الطويل، ما يؤشر على حرص وجدية كل من قائد الجيش الليبى المشير خليفة حفتر، ورئيس حكومة الوفاق فايز السراج على التوصل إلى حل لهذه الأزمة، وصولا إلى توحيد المؤسسة العسكرية فى هيئة واحدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: