الشارع السياسى

الرئيس السيسي يصدر قرار جمهوري بالعفو عن بعض المحكوم عليهم بمناسبة العيد

FB_IMG_1462988960297

كتب/محمد عبدالله

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسى، قرارًا جمهوريًا رقم 311 لسنة 2016، بالعفو عن باقى العقوبة لبعض المحكوم عليهم، وذلك بمناسبة الاحتفال بعيد الفطر المبارك والعيد الرابع والستين لثورة 23 يوليو 1952.

ويتضمن القرار، المنشور بالجريدة الرسمية، الإعفاء عن باقى العقوبة السالبة للحرية للمحكوم عليهم بالسجن المؤبد إذا كانت المدة المنفذة 15 عاما، على أن يوضع المفرج عنه تحت مراقبة الشرطة 5 سنوات. كما يتم الإعفاء للمحكوم عليهم بعقوبة سالبة للحرية متى كان المحكوم عليه قد نفذ نصف مدتها شريطة ألا تقل نسبة التنفيذ عن 6 أشهر، وكذلك المحكوم عليهم بعدة عقوبات فى جرائم وقعت منهم قبل دخولهم السجن وأمضوا بالسجن نصف مجموع مدد هذه العقوبات.

ولا يسرى الإعفاء فى بعض الجرائم، ومنها الخاصة بالجنايات والجنح المضرة بأمن الحكومة من جهة الخارج والداخل، والمفرقعات، والرشوة، وبعض جنايات التزوير، وما يتعلق بقوانين مكافحة المخدرات والدعارة والاتجار بالبشر، وكذلك المخالفين لمرسوم قانون تجريم تخريب المنشآت.

ويشترط للعفو عن المحكوم عليهم أن يكون سلوكه داعيًا إلى الثقة فى تقويم نفسه، وألا يكون فى العفو عنه خطرًا على الأمن العام، فضلًا عن سداد الالتزامات المالية المحكوم بها عليه، ما لم يكن من المتعذرين.

وبموجب القرار الجمهورى، تشكل لجنة عليا من الجهات الأمنية المعنية برئاسة مساعد وزير الداخلية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: