حوادث وقضايا

إعادة فتح شوارع أسوان بعد شهرين من إغلاقها مراسلنا / محمد مرزوق

مراسلنا / محمد مرزوق

indexنجحت الحملة الشعبية لإعادة فتح شوارع أسوان التى كانت مغلقة لمدة شهرين بسبب دواعى أمنية، وتزامنت مع الدعوى القضائية التى رفعها ثلاثة من المحامين بأسوان ضد وزير الداخلية والمحافظ ومدير الأمن، فى إعادة فتح بعض الشوارع المغلقة بأسوان.

 وكانت الأجهزة الأمنية قامت بغلق شارع الكورنيش لمدة تزيد على شهرين لدواعى أمنية.

وقال حمدى الحرزاوى المحامى، إنه بعد رفع الدعوى القضائية وبدء حملة التوقيعات، تم دعوتنا للاجتماع مع اللواء حسن السوهاجى مدير أمن أسوان، وانتهى اللقاء بالاتفاق على فتح الحارة الغربية من شارع كورنيش النيل اعتبارًا من مساء يوم الجمعة المقبل باتجاهين ذهابًا وإيابًا إلى حين عمل بلوكات خرسانية حول المديرية، على أن يتم فتح الجزء الثانى من الكورنيش خلال أسبوعين كحد أقصى.

وأضاف أنه بذلك القرار سيكون الكورنيش مفتوح تمامًا طوال الـ24 ساعة بعد أن كان يتم إغلاقه الساعة 12مساءًا، وسيتم فتح شارع أبطال التحرير أمام قسم شرطة أسوان لجميع السيارات دون تمييز بعد التأكد من السيارة وشخصية قائدها بجانب فتح شارع مجلس المدينة أمام نادى ضباط الشرطة اعتبارًا من مساء الجمعة.

وأشار الحرزاوى إلى أن الاتفاق تم بحضور قيادات مديرية أمن أسوان والدكتور أشرف مكاوى وخالد صادق من الحملة الشعبية لإعادة فتح شوارع أسوان، والمحاميين حمدى الحرزاوى وأحمد نادى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: