عرب وعالم

أمير الكويت : نقدر الدور البارز لمصر ومواقفها الداعمة لأمن المنطقة واستقرارها

أعرب أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، عن بالغ التقدير للدور البارز لمصر ومواقفها الداعمة للقضايا التي تهم أمن المنطقة واستقرارها، وثمن حرص قادة دول مجلس التعاون ومصر على بذل المزيد من الجهود لتحقيق كل ما فيه الخير لشعوبنا.

كما أعرب أمير الكويت -في كلمته اليوم الثلاثاء في افتتاح أعمال القمة الخليجية- عن الثناء والتقدير للمملكة العربية السعودية وقيادتها على مبادرتها الكريمة بإطلاق اسم قمة (السلطان قابوس والشيخ صباح) على القمة الحالية تقديرًا لمسيرة الراحلين العطرة وسنوات عطائهما في خدمة قضايا الأمتين العربية والإسلامية والقضايا الدولية والإنسانية، وما تعكسه تلك المبادرة من لمسة وفاء.

وأشاد أمير الكويت بالإنجاز التاريخي بالتوقيع على “بيان العلا” مستذكرا الدور المخلص والبناء الذي بذله في هذا الصدد الأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح الذي أسهم بشكل كبير في نجاح هذا الاتفاق، معربا عن بالغ التقدير عن الجهود التي بذلت لتحقيق هذا الهدف السامي من جانب الأشقاء كافة و رئيس الولايات المتحدة الأمريكية دونالد ترامب والمستشار جاريد كوشنر، مشيدا بجهودهم الداعمة لهذا الاتفاق.

وقال أمير دولة الكويت “إن تسمية إعلاننا اليوم باتفاق التضامن إنما يجسد حرصنا عليه وقناعتنا بأهميته، كما أنه يعكس في جانب آخر يقيننا أن حفاظنا عليه يعد استكمالا واستمرارا لحرصنا على تماسك ووحدة أمتنا العربية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: