الكوره والملاعب

ألارسنال يسعى لاستعادة صدارة الدوري الإنجليزي أمام فولهام اليوم

يحل فريق أرسنال، الذي يلعب بين صفوفه الدولى المصري محمد النني، ضيفاً على فولهام اليوم، الأحد، على ملعب كرافن كوتيج ضمن منافسات الجولة 20 من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم موسم 2023-2024.

مباراة فولهام ضد أرسنال تقام فى الرابعة عصر اليوم الأحد 31 ديسمبر الجاري لعام 2023، وتذاع المباراة عبر قناة beIN Sports HD 1

وتعد مباراة فولهام وأرسنال المواجهة الأخيرة للفريقين فى عام 2023، الذي يلملم أوراقه استعدادا للرحيل واستقبال عام 2024.

ويخوض أرسنال المباراة بحثًا عن استعادة الانتصارات وحصد الثلاث نقاط، للعودة إلى صدارة ترتيب الدوري الإنجليزي، بعد أن تراجع إلى المركز الثاني، عقب السقوط فى فخ الهزيمة أمام ضيفه فريق وست هام يونايتد بثنائية نظيفة، فى المباراة التى جمعت الفريقين، على ملعب “الإمارات”، ضمن منافسات الجولة الـ 19 من مسابقة البريميرليج.

ويملك آرسنال 40 نقطة فى بنك رصيده بالمركز الثاني فى جدول ترتيب الدوري الانجليزي قبل مباريات الجولة الـ20، جمعها بعد خوض 19 مباراة، فاز فى 12 وتعادل فى 4 مباريات، وخسر 3 مباريات.

بينما يتواجد فولهام في المركز الثالث عشر من جدول ترتيب بطولة الدوري الإنجليزي برصيد 21 نقطة، من 19 مباراة، فاز في 6 مباريات، وتعادل في 3 مباريات، وابقى الهزيمة في 10 مباريات.

ويرغب الإسباني ميكل أرتيتا مدرب أرسنال استعادة توازنه سريعاً حين يخوض “دربي” آخر على أرض فولهام، آملاً في استعادة الصدارة ولو مؤقتاً على أمل تعثر ليفربول فى مباراته أمام نيوكاسل يونايتد غدا الاثنين، بالإضافة إلى أنه يسعى لتجنب الخروج من المرحلة في المركز الرابع في حال خسارته وفوز منافسيه السيتي وأستون فيلا.

واعتبر ميكل أرتيتا، الذي يخوض وفريقه مباراة دربي ثالثة توالياً الأسبوع المقبل ضد كريستال بالاس، أن فريقه استحق نتيجة أفضل بكثير من التي حققها أمام وست هام استناداً إلى الفرص التي حصل عليها.

فى المقابل، يسعى فولهام لاستغلال عاملى الأرض والجمهور من أجل إلحاق أرسنال هزيمة جديدة لتحسين أوضاعه في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي والابتعاد عن دوامة الهبوط.

تاريخيًا، التقى آرسنال وفولهام في 61 مباراة سابقة، كان التفوق لمصلحة المدفعجية في الفوز بـ 41 مباراة، مقابل الخسارة فى 8 مباريات، وخيم التعادل بينهما في 12 مباراة، وأحرز لاعبي الجانرز 135 هدفا استقبلت شباكهم 66 هدفا.

كانت مباراة الدور الأول بين أرسنال وفولهام انتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق، في المباراة التي أقيمت على أرضية ملعب الإمارات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: