مال واعمال

أسعار الذهب تتراجع وسط توترات بشأن رفع الفيدرالي الأمريكي لأسعار الفائدة

شهدت أسعار الذهب العالمية تراجعًا، اليوم الثلاثاء، مع ارتفاع الدولار ، وتوتر ارتفاع أسعار الفائدة الفيدرالية لفترة أطول، والتي تسببت في تأثير سلبي على جاذبية السبائك غير ذات العوائد.

 

وتراجعت أسعار الذهب في التعاملات الفورية بنسبة 0.2% إلى 1733.79 دولارًا للأوقية بحلول الساعة 9:42 صباحًا بتوقيت القاهرة ، بعد أن وصل إلى أدنى مستوى في شهر واحد عند 1719.56 دولارًا في الجلسة السابقة. ونزلت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.2 بالمئة إلى 1745.50 دولار.

 

ارتفع مؤشر الدولار بنسبة 0.1% ، بعد أن تراجع عن ذروة عقدين من الزمان التي سجلها يوم الاثنين. قال ستيفن إينيس ، الشريك الإداري في SPI Asset Management ، إن الذهب سيستمر مدفوعًا بمعنويات الدولار على المدى القصير.

 

وأضاف إينيس: «السوق في وضع الانتظار والترقب ليرى كيف ستؤدي البيانات الاقتصادية ، وإذا بدأت في التدهور في الولايات المتحدة ، أعتقد أن ذلك سيشجع المضاربين على ارتفاع الذهب على العودة إلى المعركة مرة أخرى».

 

في مؤتمر جاكسون هول المركزي للبنوك في وايومنغ ، أصدر الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي والبنك المركزي الأوروبي ملاحظة متشددة ، وتعهدا بكل الجهود لترويض التضخم المرتفع بعناد حتى لو تعرض النمو لضربة. بينما يعتبر الذهب رهانًا آمنًا خلال حالة عدم اليقين الاقتصادي ، فإن رفع أسعار الفائدة يزيد من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة السبائك.

 

تقوم الأسواق الآن بتسعير رفع سعر الفائدة بمقدار 75 نقطة أساس في اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي في سبتمبر. مؤشرًا لمعنويات المستثمرين ، هبطت الحيازات في SPDR Gold Trust ، أكبر صندوق يتم تداوله في البورصة المدعومة بالذهب في العالم ، بنسبة 0.4% إلى 980.61 طنًا أمس الاثنين.

 

قد يعيد الذهب الفوري اختبار مقاومة عند 1742 دولارًا للأونصة ، وقد يؤدي الاختراق فوق ذلك إلى تحقيق مكاسب في نطاق 1.748 دولارًا و 1755 دولارًا ، وفقًا لمحلل رويترز الفني وانج تاو.

 

وعلى صعيد المعادن الأخري، تراجعت الفضة في السوق الفورية 0.3 بالمئة إلى 18.70 دولارًا للأوقية ، وانخفض البلاتين 0.9 بالمئة إلى 855.87 دولارًا ، وانخفض البلاديوم 0.1 بالمئة إلى 2144.44 دولارًا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: