الشارع السياسى

انطلاق فعاليات “يوم الطاقة” و”يوم المجتمع المدني” ضمن فعاليات مؤتمر المناخ COP 27

تنطلق اليوم الثلاثاء فعاليات اليوم المخصص لمناقشة موضوعات الطاقة، على هامش مؤتمر الدول الأطراف باتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (COP27)، والمنعقد حاليا بشرم الشيخ.

 

تبدأ الفعاليات بجلسة افتتاحية يشارك فيها سامح شكري وزير الخارجية رئيس مؤتمر COP27 والدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة فضلا عن رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي ومفوضية الطاقة للاتحاد الأوروبي والعديد من الوزراء المعنيين بالطاقة من مختلف دول العالم وكذا رؤساء المؤسسات والمنظمات الدولية وجهات التمويل.

 

تتضمن فعاليات يوم الطاقة مناقشة العديد من الجلسات التي ستتناول موضوعات الانتقال العادل للطاقة في إفريقيا وقضايا تأمين الطاقة في ضوء الأزمات الحالية والحلول المبتكرة والتكنولوجية وسياسات الهيدروجين الأخضر وآليات تمكين اقتصادياته وتمويل التحول في الطاقة النظيفة.

 

كما سيتم مناقشة دور الربط الكهربائي في استدامة الطاقة وكفاءة الطاقة كأداة فعالة للتحول في الطاقة وبالاضافة إلى جلسة عن الطاقة النووية كطاقة نظيفة ومستدامة، بالإضافة إلى إعلان وزير الكهرباء والطاقة المتجددة عن افتتاح عدد من المشروعات في مجالات الطاقة المتجددة والمستدامة.

 

فى سياق متصل ، يتنطلق أيضا فعاليات يوم المجتمع المدني والسكان الأصليين بمؤتمر المناخ COP27 ضمن الأيام الموضوعية التى حددتها رئاسة المؤتمر .

 

وأكدت رئاسة مؤتمر المناخ أن الجلسات التي ستعقد اليوم تهدف إلى إشراك المجتمع المدني وضمان دمج وجهات نظرهم بطريقة هادفة مشددة على أن المجتمع المدني يعد شريكًا لا غنى عنه في الجهد العالمي لمكافحة تغير المناخ.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: