اخبار المحافظاتتعليم

موافقه المجلس الوطني EGAC باستمرارية الإعتماد الدولي للمعمل المركزي للتربة والأغذية والاعلاف بتكنولوجيا وتنمية الزقازيق

كتبت///مايسه سليم

وافق المجلس القومي للإعتماد الدولي – إيجاك EGAC – علي استمرارية الأعتماد الدولي للمعمل المركزي للتربة والأغذية والأعلاف وذلك طبقا للمواصفة القياسية الدولية الجديدة لجودة معامل الإختبار “الأيزو17025 لعام 2017”
ISO/IEC 17025:2017
جاء ذلك بعد زيارة المتابعة الدورية الثانية من المجلس الوطني للأعتماد الي المعمل المركزي للتربة والأغذية والأعلاف بتاريخ 28/11/2019 في عدد 48 اختبار تخص التحاليل الكيمائية ورصد عناصر التلوث في مياه الشرب والمياه المعالجة والتربة وأغذية الإنسان والحيوانات والدواجن والحيوانات الأليفة.

ويتقدم د. عماد قمحاوي عميد كلية التكنولوجيا والتنمية بالتهنئة لإسرة الكلية و لكل من ساهم في نجاح هذا الصرح المشرف للجامعة مشيرا إلي أن هذا الإنجاز غير مسبوق في أي معمل تحليل غذائي وزراعي علي مستوي الجمهورية وذلك بشهادة المجلس الوطني للاعتماد EGAC كما أن هذا الانجاز لم يكن وليد صدفة بل نتيجة جهد وعرق من الأساتذة وأعضاء هيئة التدريس وجميع العاملين بالمعمل المركزي. مضيفا أن المعمل المركزي سبق أن حصل علي الاعتماد الدولي في دورته الأولي عام 2012، ودورته الثانية عام 2017 وأن الهدف الأساسي من إنشاء المعمل المركزي هو تطوير البحث العلمي وخدمة العملية التعليمية بالكلية والجامعة وخدمة البيئة المحيطة بمجتمع محافظة الشرقية من خلال تقديم خدمات التحليل المعملي للأغذية والمياه والتربة والأسمدة للمزارعين وأصحاب مصانع الأعلاف والمنتجين والمصدرين والمستوردين للمنتجات الغذائية والزراعية .
ومن جانبه قال د. مصطفى عبد الرحيم مدير المعمل المركزي للتربة والأغذية والأعلاف أن المعمل المركزي يقوم بتدريب الباحثين في الكليات العملية علي كيفية استخدام وتشغيل الأجهزة العلمية الدقيقة في القياسات والتحاليل المعملية مثل جهاز الامتصاص الذري والفصل الكروماتوجرافي السائل عالي الأداء HPLC وغيرها من الأجهزة العلمية الدقيقة والتي تخدم الباحثين داخل الجامعة وخارجها
ويتقدم المكتب الإعلامي بخالص التهاني القلبية ومزيد من التقدم والنجاح.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: