الشارع السياسى

مفتي الجمهورية يدين هجمات سيناء ويهيب باهالي سيناء التعاون مع القوات المسلحة

تنزيل (10)

كتب/عبدالرحمن الشاعر
أدان الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، العمليات الإرهابية الخسيسة التي تعرض لها عدد من كمائن قوات الجيش والشرطة بمدينة الشيخ زويد بسيناء، ما أسفر عن استشهاد وإصابة عدد من قوات الجيش والشرطة.

وأكد مفتي الجمهورية، في بيان منه، أن الإرهاب الأسود يُطل برأسه من حين لآخر ليحاول زعزعة أمن واستقرار الوطن، ولينشر الفساد في الأرض، فاستحق فاعلوه بذلك الخزي في الدنيا والعذاب الأليم في الآخرة، ويقول تعالى: “إِنَّمَا جَزَاء ٱلَّذِينَ يُحَارِبُونَ ٱللَّهَ وَرَسُولَهُ وَيَسْعَوْنَ فِي ٱلأرْضِ فَسَادًا أَن يُقَتَّلُواْ أَوْ يُصَلَّبُواْ أَوْ تُقَطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُم مّنْ خِلَـٰفٍ أَوْ يُنفَوْاْ مِنَ ٱلأرْضِ ذٰلِكَ لَهُمْ خِزْىٌ فِى ٱلدُّنْيَا وَلَهُمْ فِي ٱلآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيم”.

وشدد مفتي الجمهورية على أن العمليات الإرهابية الغادرة التي تستهدف أمن الوطن وسلامته لن تنال من عزيمة المصريين في التصدي للإرهاب، فالله سبحانه وتعالى يحمي مصر والمصريين من عمل المفسدين وقد قال تعالى: “إِنَّ ٱللَّهَ لاَ يُصْلِحُ عَمَلَ ٱلْمُفْسِدِينَ”.

وطالب مفتي الجمهورية أهالي سيناء بالتعاون مع قوات الجيش والشرطة في التصدي للإرهابيين والمتطرفين، والإدلاء بأي معلومات قد تفيد في مواجهة هذا الخطر الداهم.

وقدم المفتي تعازيه إلى أسر الشهداء الأبرار والشفاء العاجل لكل المصابين، مؤكدًا أن هذا العمل الإرهابي الذي استشهد فيه خيرة أبناء مصر، ينبغي ألا يمر مرور الكرام.

يذكر أن إرهابيين استهدفوا صباح اليوم، 5 أكمنة للجيش في الشيخ زويد بقذائف الهاون و”آر بي جي”، ما أسفر عن سقوط 10 ضحايا من الجيش بين شهيد ومصاب، فيما اشتبكت القوات معهم وصفت 22 إرهابيًا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: