اخبار المحافظات

تغيرات جوية عنيفة وأمطار غزيرة تضرب البلاد بدءاً من هذا الموعد

    أكدت الهيئة بأن المنخفض الجوي القادم سيسفر عنه تساقط غزير للأمطار على السواحل الشمالية الغربية، إذ قد يصحبها تساقط غزير لحبات البرد، أما عن محافظات الدلتا فمن المتوقع سقوط أمطار تتراوح في شدتها من خفيفة إلى متوسطة، وبالنسبة لمحافظات القاهرة الكبرى تسقط أمطار من خفيفة إلى متوسطة.

من جانبهم، نصح خبراء هيئة الأرصاد الجوية بأنه يجب على كل المواطنين ارتداء الملابس الشتوية على مدار 24 ساعة اعتباراً من الثلاثاء القادم و حتى نهاية فصل الشتاء، كما يفضل عدم مزاولة الأنشطة البحرية بالبحر المتوسط اعتباراً من مساء الخميس وحتى يوم السبت.

أفاد خبراء هيئة الأرصاد الجوية بأن حالة الطقس المنتظرة بدءاً من السبت المقبل وحتى الإثنين 13 ديسمبر بأنه لا توجد أي تغييرات جية طوال تلك الفترة، فيستمر طقس خريفي معتدل ولطيف نهاؤاً بارد ليلاً، وحذروا خلال تلك الفترة من الشبورة المائية الكثيفة على الطرق التي تربط بين محافظات الوجه البحري  خلال ساعات الصباح الباكر.

أما عن الرياح المتوقع هبوبها خلال تلك الفترة، من المنتظر أن تهب رياح شمالية أو شمالية غربية قادمة من جنوب ووسط أوروبا لذا تمتاز ببرودتها، الأمر الذي يسفر عنه حدوث انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة خلال الفترات المقبلة، وفي بعض الأحيان الأخرى قد تهب رياح معتدلة إلى نشطه وقد تبدو الأجواء غائمة نوعاً ما خلال ساعات النهار بالتزامن مع ظهور السحب المنخفضة والمتوسطة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: