حوادث وقضايا

الداخلية تعلن الاستنفار والغاء راحات الضباط لتأمين احتفالات المصريين بذكري انتصارات اكتوبر

FB_IMG_1439554372829

كتبت/لمياء الباجوري

أعلنت وزارة الداخلية، حالة الاستنفار القصوي بالمحافظات، وتم إلغاء راحات الضباط لتأمين احتفالات ذكري انتصار أكتوبر، في ظل تهديدات إرهابية بتنفيذ أعمال عنف.
وتم فرض حاله الطوارئ والتشديدات الأمنية على أقسام الشرطة والسجون والمدارس والجامعات والمحاكم والسفارات والبنوك والمطارات ومدينة الإنتاج الإعلامي ومبني ماسبيرو والكنائس، بالتنسيق مع القوات المسلحة لإحباط أي مخططات تسعى الجماعات الإرهابية لتنفيذه، حيث تم التنسيق بين الأمن العام والأمن الوطني لشن حملات أمنية مكبرة لتنفيذ الاحكام وضبط العناصر الإرهابية الهاربة المطلوب ضبطها وإحضارها على ذمة تحقيقات أمام النيابة العامة، وفحص نزلاء الشقق المفروشه بالمحافظات والتأكد من هويتهم خاصة في أكتوبر والشيخ زايد والقاهرة الجديدة.
وتم توجيه ضربات استبقاية على بؤر إرهابية وإجرامية بالمحافظات ونشر الكمائن الأمنية مدعومة بمجموعات قتالية مسلحة خاصة على محافظات الصعيد الممتده إلى الظهير الصحراوي مع ناحية الصحراء الغربية.
وفي سيناء تواصل أجهزة الأمن بالتنسيق مع الجيش، حملات المداهمات والتمشيط على حدود مصر الغربية من ناحية سيناء وحدود مرسي مطروح مع ليبيا بمشاركة حرس الحدود، حيث تشهد سيناء حالة من الاستنفار الخاصة بحيث تم نشر عشرات الكمائن الثابتة والمتحركة، إضافة إلى الدوريات الأمنية وعربات الانتشار السريع وتكثيف الطلعات الجوية بطائرات المراقبة وغيرها لمواجهة بؤر التطرف وإحباط أي مخططات لتحركات التكفيريين في سيناء.
كما قامت القوات بوضح خطة مشددة لتأمين مداخل ومخارج سيناء ونشر القوات بكثافة بالطرق الرابطة بين مناطق سيناء لشل حركة العناصر الإرهابية نهائيًا.
وتم الدفع بقوات مدربة لمداخل ومخارج المحافظات والطرق الرابطة بينها، بمشاركة ضباط الطرق والمافذ لفرض السيطرة الأمنية على المحافظات، وقامت شرطة السياحة بتفقد المناطق الاثرية والفنادق والمعابد وفحص نزلاء الفنادق، وتمشيط المناطق السياحية والمنشآت الحكومية بالدولة بأجهزة الكشف عن المتفجرات والكلاب البوليسية المدربه المستوردة مؤخرًا من بلجيكا، بنشر ضباط وخبراء المفرقعات في نطاق المنشآت العامة والحيوية بالدولة.
وأكدت مسئول أمني بوزارة الداخلية لـ”البوابة نيوز”، إن التهديدات الإرهابية بإفساد احتفالات المصريين في هذا اليوم “لعب عيال”، والضباط واللأفراد وجميع العاملين بقطاعات وزارة الداخلية منتشرين في الشوارع والميادين ومسلحين بأحدث الأسلحة ومدربين على فنون القتال والتعامل، ولن نسمح بأي تهاون أو تعدٍ على منشأة عامة أو خاصة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: