اهل الفن

افتتاح الدورة الـ 17 لمهرجان سماع الدولي للإنشاد والموسيقى الروحية

بدأت أمس الجمعة، فعاليات مهرجان سماع الدولي للإنشاد والموسيقى الروحية، في دورته السابعة عشر برئاسة الفنان انتصار عبدالفتاح رئيس ومؤسس المهرجان، على مسرح السور الشمالي بجوار بوابة النصر، بحضور سفراء الدول المشاركة والإعلاميين والصحفيين وحشد غفير من الجمهور، وقدما الحفل الفنان يوسف إسماعيل وفيروز عبد الفتاح.

ويقام المهرجان برعاية د. مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء ودعم د. أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة متمثلة في قطاعاتها المختلفة وبالتعاون مع وزارة الآثار والسياحة والهيئة العامة للتنشيط السياحي ومؤسسة حوار وفنون ثقافات الشعوب، وبنك القاهرة، تحت شعار(رسالة سلام إلى العالم)، وتستمر فعالياته حتى 26 سبتمبر الجاري.

واستهل الفنان انتصار عبد الفتاح، كلمته خلال حفل الافتتاح، قائلا: “17 عاما من التألق والإبداع على تأسيس مهرجان سماع الدولي الذي حقق مكانة دولية كبيرة بمشاركة 225 فرقة على مدار المهرجانات السابقة”، ووجه الشكر لكل من داعم هذا المهرجان وللدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء على رعايته للمهرجان ود. أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة متمثلة في قطاعاتها المختلفة، والجمهور الحبيب، مشيرا إلى أن المهرجان يحتضن أصواتا جميلة بتقديمها من خلال المهرجان، حيث تشارك فيه 30 فرقة من مختلف ثقافات الشعوب، ضيف شرف المهرجان كازاخستان، متوجها بالشكر والتقدير للنجم يوسف إسماعيل.

بدأ الحفل بالسلام الجمهوري، أعقبه ورش دولية وإقامة أضخم احتفالية دولية برؤية فنية للفنان انتصار عبد الفتاح، شارك فيها كل الفرق احتفالا بالمولد النبوي، حيث قدم فيها الفنان انتصار برنامجا متميزا في فن السماع، واختتم الحفل بالمسك فاح، كما رفع الفنان انتصار والمشاركون علم مصر وأعلام بعض الدول المشاركة لتؤكد على احتضان مصر لكافة الأديان بغض النظر عن اللون أو العرق أو الدين.

ومن أماكن عروض المهرجان مسرح السور الشمالي بجوار بوابة النصر، وقصر الأمير طاز وبيت السناري بالسيدة زينب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: