عرب وعالم

8 قتلى في قصف صاروخي إسرائيلي استهدف مدينة حمص السورية

أعلن صباح اليوم المرصد السوري لحقوق الإنسان أن 8 من عناصر القوات السورية على الأقل قتلوا في الضربات الإسرائيلية الليلية على محافظة حمص.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن إن “5 جنود سوريين و3 مقاتلين آخرين موالين للنظام تابعين للدفاع الوطني” قتلوا في الضربات التي جرت قبيل منتصف ليل الثلاثاء الأربعاء في عدد من المناطق بينها إحدى ضواحي حمص.

وليل الثلاثاء الأربعاء، ذكرت وكالة الأنباء السورية “سانا” أن الدفاعات الجوية السورية تتصدّى “لعدوان إسرائيلي” صاروخي في سماء العاصمة دمشق.

وذكرت : “دفاعاتنا الجوية تصدت لعدوان إسرائيلي من اتجاه الأجواء اللبنانية”.

وقال معارضون سوريون إن الصواريخ الإسرائيلية ربما استهدفت فصائل مسلحة تدعمها إيران، فيما لم يعلق الجيش الإسرائيلي بعد على هذه الأنباء.

وكانت بعض وسائل الإعلام الرسمية قد ذكرت أن الضربات أصابت محافظة حمص المجاورة للبنان.

ويعد هذا الهجوم أول ضربة صاروخية خلال شهر، حيث استهدفت غارات قبل الفجر مدينة اللاذقية الساحلية قرب قاعدة جوية روسية في الخامس من مايو الماضي.

وقالت مصادر مخابراتية غربية إن تكثيف إسرائيل ضرباتها على سوريا منذ العام الماضي يأتي في إطار حرب سرية وافقت عليها الولايات المتحدة.

والضربات أيضا جزء من سياسة معادية لإيران قوضت في العامين الماضيين القوة العسكرية الكبيرة التي تتمتع بها طهران من دون أن تؤدي إلى زيادة كبيرة في الأعمال القتالية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: