حوادث وقضايا

مين بيحب مصر” تطالب بالإستفادة من الخبرات السعودية في تطوير العشوائيات

elbashayer_image_1423138646

في إطار البرنامج الثقافي للمملكة العربية السعودية استقبل الدكتور خالد بن محمد الوهيبي الملحق الثقافي السعودي الثقافى السعودى في القاهرة، الحسين حسان، مؤسس حملة مين بيحب مصر، ومدحت محى الدين، رئيس لجنة الاتصال بالحملة بفندق انتر كوننتال بمدينة نصر.

حسان، دعا الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون إلى تفعيل دور الأمم المتحدة في الساحة العالمية، والمسارعة للاستفادة من التميز الذي أبدته المملكة العربية السعودية في معالجة العشوائيات ووضع الحلول التي من شأنها أن تحسن أوضاع العشوائيات في العالم بتفعيل البرامج الاجتماعية.

واوضح حسان ان المملكة العربية السعودية استعانت بخبراء دوليين ودراسات بحثية للمساهمة في القضاء على العشوائيات في العاصمة المقدسة، باستحداث مؤشرات قياس تطوير العشوائيات ودراسة الممارسات المحلية والعالمية في التعامل معها عن طريق البحث العلمي وتحليل الوضع الراهن الاجتماعي والاقتصادي والبيئي والعمراني لتلك المناطق.

واكد حسان على اهمية الدور السعودى ورعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز للموتمر الاقتصادى بشرم الشيخ والتى تعد رعايته لهذا المؤتمر هى الانطلاقة الاولى لنجاحه، والتى تطالب الحملة من خلالة ان يتم تخصيص جزء منه لسكان العشوائيات.

وقال مدحت محى الدين، ان شباب السعودية ومصر كان لهم السبق فى وضع تصوراً للقفز بعلاقات البلدين.

واضاف أن العلاقات السعودية المصرية تمتد بجذورها إلى عصور بعيدة حدث فيها التواصل بين الشعبين المصرى والسعودى، لما بينهما من تفصيلات مشتركة سياسية واجتماعية وتاريخية، موضحا أن هناك توافقا كبيرا بين الشعب السعودى وحكامه منذ أيام الملك المؤسس عبد العزيز رحمه الله.

وتابع، أن المملكة كانت دائما داعمة للشعب المصرى وستظل داعمة له، والمملكة تدرك تماماً حجم المخاطر التي تهدد المنطقة العربية.

وتابع محى الدين، ان المرحلة المقبلة تتطلب تعاوناً أكبر بين دول المنطقة لمواجهة التحديات التى تمر بها فى الوقت الراهن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: