الشارع السياسى

وزير الصحة يعقد مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء

12201522181937724DGC_7492

كتبت/بسنت الراوي

قال الدكتور أحمد عماد وزير الصحة، إن اجتماع الحكومة اليوم الثلاثاء ناقش قانون التأمين الصحى الشامل الجديد فى ثانى جلسة لعرض القانون على مجلس الوزراء، وذلك وفق مجموعة عمل، لافتا إلى أن مهمته الأساسية كوزير للصحة هو العمل على إصدار القانون وصياغته، لأن المصريين أولى بقانون التأمين الصحى ويستحقونه، حيث دونه ودون تقدم خدمة عالية الجودة تختص بصحة الشعب لا يمكن أن نكون ضمن مصاف الدول المتقدمة. وأضاف فى مؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء، أن رئيس الجمهورية وجه بالاهتمام بهذا القانون، موضحا أن هناك نقاطا سأل عنها لتغطية مواد القانون، موضحا أن مجموعة العمل الوزارية المختصة بالقانون اجتمعت 6 مرات، ومتمنيا أن يكون القانون أول القوانين التى يقرها البرلمان. قال الدكتور أحمد عماد وزير الصحة، إن تكلفة الانفاق الصحى فى مصر تبلغ 102 مليار جنيه سويا، ويستحوز القطاع الخاص على 30% من جملة الانفاق العام على القطاع.
وأضاف فى مؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء، أنه من بين النقاط التى تم مناقشتها فى مجلس الوزراء ضمن قانون التأمين الصحى، مسألة تعديل نسب المالية للاشتراكات التى سيدفعها المواطن المصرى، موضحا أن القانون إلزام ولابد أن يشترك فيه جميع المصريين.

وأوضح وزير الصحة أن الاشتراك سيكون بالرقم القومى، مشددا على أن “الهوية المصرية تساوى الاشتراك فى التأمين الصحى، وللأطفال سيكون بالأرقام الموجودة على شهادة الميلاد”، ويعتمد على الأسرة وليس الفرد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: