الشارع السياسى

الخارجية تؤكد ان جميع السفارات والقنصليات بالخارج علي اتم استعداد لتصويت المصريين

images (13)

كتبت /سالي مندور

قالت، مصادر بوزارة الخارجية إن جميع السفارات فى الخارج جاهزة لاستقبال الناخبين، حيث تسلموا جميع الأوراق الخاصة بالعملية الانتخابية من جانب وزارة الخارجية واللجنة العليا للانتخابات, لاسيما وأن التصويت سينطلق مساء اليوم ( بتوقيت القاهرة) فى عدد من البلدان ستكون في مقدمتها نيوزيلندا وأستراليا بسبب فوارق التوقيت لتكون صناديق الانتخاب فى هاتين الدولتين الأولى التى تفتح للتصويت فى انتخابات مجلس النواب.

وأوضحت المصادر ” أنه لن تجرى الانتخابات فى أربع دول فقط على مستوى العالم هى اليمن وسوريا وليبيا وافريقيا الوسطى نظرا للأوضاع الأمنية.

وقال السفير حمدى لوزا نائب وزير الخارجية والمعنى بمتابعة ملف الانتخابات بوزارة الخارجية إن هناك غرفة عمليات تم إنشاؤها فى اللجنة العليا للانتخابات وغرفة مماثلة فى وزارة الخارجية.. مشيرا إلى أن عدد من أعضاء وزارة الخارجية سيتواجدون فى الغرفة التى خصصتها اللجنة العليا لمتابعة الانتخابات فى الخارج بما فى ذلك من الناحية الفنية فيما يخص الأجهزة التى تم إرسالها للسفارات والتى تخلق نوعا من التواصل المباشر مع اللجنة العليا للانتخابات.

وتابع “لوزا” أن وزارة الخارجية لا تألو جهدا من اجل توفير كل التسهيلات لعملية التصويت بالنسبة للمصريين فى الخارج , حيث تم ايضا ايفاد 131 من اعضاء وزارة الخارجية لتزويد اعضاء اللجان المقامة فى بعض السفارات التى تشهد كثافة تصويت مرتفعة وذلك بعد تلقيهم التدريب اللازم، وقد وصلوا بالفعل الى عدد من السفارات فى الخارج وانضموا الى مجموعة الدبلوماسيين المسئولين عن عملية الاقتراع فى السفارات المختلفة.

وأوضح نائب الوزير أنه حرصا على تسهيل عملية الاقتراع للمصريين فى الخارج .. فان اللجنة العليا للانتخابات قد حددت أن تكون العملية التصويتية فى المرحلة الاولى يومى السبت والاحد لتوافق العطلة الاسبوعية بالنسبة لعدد كبير من الدول حول العالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: