اخبار المحافظات

وكيل وزارة اوقاف الاسماعيليه يُحِس المواطنين علي المحافظه علي شريان الحياة

كتب محمدعبدالله

قال الشيخ مجدي بدران وكيل وزارة الأوقاف بالإسماعيليه إن أئمة ودعاة الأوقاف تناولوا بجانب خطبة الجمعة اليوم “نعمة الماء وضرورة المحافظة عليها وترشيد إستخدامها ”

وذلك تنفيذا لتوجيهات الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف بتوضيح الأهمية الكبيرة لنعمة الماء فى ظل إهتمام الدولة بتوفير الماء للمواطنين وللمشروعات القومية وخاصة فى مجال زراعة واستصلاح الأراضى وعمارة صحراء مصر الغالية.

واضاف “بدران “، في تصريح خاص للمساء نيوز قائلا”:أننا إذ تصفحنا كتاب الكون فإن سطوره ستنطق بنعم الله التي لا تحصى على مد البصر، السماوات والأرض، الشمس والقمر، الليل والنهار، الماء النازل من السماء والثمار النابتة من الأرض البحر تجري فيه الفلك والأنهار تجري بالأرزاق.

وتابع”:إن هناك البعض من الناس للأسف لا يزالون يهدرون هذه النعمة العظيمة بإسرافهم في استخدام المياه حتى ان العين أحيانًا لا تكاد تملك مدامعها سحًا وتذرافًا كلما أبصرت البعض وهم يقومون بعملية اغتيال للماء، فيجب علينا جميعًا ان نعى حجم المشكلة حتى ننهض ولا سيما وان ديننا الحنيف يدعونا إلى عدم الاسراف في كل شيء حتى في استخدام المياه ولو كانت أنهارًا متدفقة.

ووجه بدران ،حديثه إلى المجتمع قائلاً يوجد وسائلُ كثيرة ومتنوعة لتوعية الناس بأهمية ترشيد إستخدام الماء ومنهاأماكن العبادة، ووسائل الإعلام، ووزارة التربية والتعليم، والأُسرة في البيت.

واضاف”بدران يجب أن نعلم الحمل الكبير الذى تتحمله الدولة لتوفير نعمة الماء للمواطنين للشرب وكذلك توفير مياه الرى والزراعة وخاصة للمشروعات القومية والوطنية مثل مشروع المليون ونصف فدان كى نعمر صحراء مصر ونحقق الهدف الذى تسعى إليه القيادة السياسية وهو تحقيق الاكتفاء الذاتى من المحاصيل الزراعية ونصبح دولة مصدرة لكافة أنواع المحاصيل من الخضر والفاكهة والقمح فهذا هو نفع الماء الذى يعد شريان الحياة للإنسان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: