حوادث وقضايا

وكيل الأزهر للمدرسين المتظلمين: هناك من يحتاج لأماكنكم

103969_1386578408أبدى الدكتور عباس شومان، وكيل الجامع الأزهر، رفضه الشديد لدعوة بعض المعلمين المشير عبد الفتاح السيسي بالتدخل لوقف قرار إلغاء إجازة من قضى 8 سنوات خارج مصر.

وقال شومان، في تصريحات إعلامية، (ماعلاقة المشير السيسي بالقرار، وهل سوّغ لصاحب علم أزهري بأن أحدا له سلطة إلغاء قرار الأزهر؟)، مشيرًا إلى أن السفر بعد قضاء 8 سنوات فى الخارج غير قانوني أصلا، مؤكدا أن قرارات الأزهر تصدر بناءً على مايحقق المصلحة، وليس كما تريده السلطة.

وتظلم عمرو عبد المحسن مدرس بالأزهر ضد قرار إلغاء إجازات المدرسين بعد تخطيهم 8 سنوات للعمل خارج البلاد، وطلب من وزير التدخل لوقف القرار، مؤكدا أنه متعاقد بدولة الكويت ويسدد الإجازة بالدولار فضلا عن ارتباط أولاده بالمدارس هناك ومساعدته لأسرته على المعيشة.

واشار إلى تضرر دولة الكويت من هذا القرار المفاجئ متسائلا (أيكون رد الجميل لهذه الدول التي وقفت بجوار مصر؟، وهل نرجع إلى بلادنا لنزيد الأعباء على كاهل الحكومة بدلا من دعم الاقتصاد القومي بالعملة الصعبة؟.

من جانبه، رد وكيل الازهر قائلا، (إذا كنت تود رد الجميل لدولة الكويت الشقيقة فبإمكانك البقاء فيها كما تشاء ولم يطلب منك أحد الرجوع، لكن هناك من يبحثون عن مكان أنت تشغله ولست في حاجة إليه؟)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: