الشارع السياسى

وصول وزيرا الخارجية والري والوفود المرافقة لهم المشاركين في مفاوضات سد النهضة

كتب//محمد عبدالله

وصل مطار القاهرة الدولى سامح شكرى وزير الخارجية ،والدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المالية والري والوفد المرافق لهما قادمين من العاصمة السودانية الخرطوم، عقب المشاركة فى فعاليات اجتماع على مستوى وزراء الخارجية والرى ورؤساء المخابرات بكل من مصر والسودان وإثيوبيا بشأن سد النهضة.

وأكد شكرى خلال مؤتمر صحفي عقده بالعاصمة السودانية، عقب انتهاء الاجتماع الثلاثى الذى عقد لبحث الخلافات التى أدت إلى تفاقم أزمة سد النهضة، أنه تم بحث كافة الموضوعات المتعلقة بهذا الملف، وسبل تنفيذ تعليمات زعماء الدول الثلاثة، فيما يتعلق بإيجاد وسيلة للخروج من التعثر الذي ينتاب المسار الفني في مفاوضات السد، من خلال المشاروات الثلاثة لوزراء الخارجية والرى ومديرى أجهزة المخابرات العامة.

وأضاف شكرى: “تناولنا كل القضايا التي ربما أدت إلى هذا التعثر، وأيضًا الأطروحات المختلفة التى قد تقودنا إلى مسار وخارطة طريق للتعامل مع هذه القضايا، فكانت المشاورات شفافة وفيها كثير من الصراحة وتناول لكافة الموضوعات، لكنها لم تسفر عن مسار محدد ولم تؤت بنتائج محددة يمكن الإعلان عنها”.

وتابع: “سوف نستمر وفقًا لتعليمات القادة فى أن نسعى من هذا الأمر فى مدة 30 يومًا، والتى بدأت منذ 5 أبريل وتمتد حتى 5 مايو، للامتثال إلى تعليمات الزعماء فى إيجاد وسيلة لكسر هذا الجمود فى تلك الفترة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: