الشارع السياسى

وصول احدث فرقاطه في العالم للجيش المصري الفرقاطة “برنيس فریم بيرغامیني”

أعلنت القوات المسلحة المصرية وصول الفرقاطة “برنيس” من طراز “فریم بيرغامیني”، لتنضم لأسطول القوات البحرية المصرية، بعد بنائها في شركة “فينكانتييري” الإيطالية

وتعد الفرقاطة “برنيس” الثانية من نوعها في الجيش المصري التي تنضم لأسطول القوات البحرية المصرية بعد انضمام فرقاطة “الجلالة”، واللتان تم التعاقد عليهما بين مصر وإيطاليا.

و”فریم بيرغامیني” في الأصل هي فرقاطة خاصة بمشروع فرنسي-إيطالي مشترك بين شركتي Naval Group وFincantieri لبناء فرقاطة ثقيلة متعددة المهام.

وتتمتع الفرقاطة التي حصلت عليها مصر برادار مسح جوي وتحكم وتوجيه نيراني ثقيل بعيد المدى، من طراز “كرونوس جراند نافال”، يتميز بكونه ذا مصفومة إزاحة الطور النشط Active Phased Array AESA ومداه البالغ 300 كم وقدرته على تتبع 300 هدف في آن واحد، مع قدرة توجيه صواريخ الدفاع الجوي بعيدة المدى Aster-30 ويستطيع القيام بالتتبع المتعددة لصالح 16 صاروخ Aster ضد الهجوم الصاروخي الكثيف. وهو أقوى رادار تملكه الفريم، بل وأقوى من رادار النسخة الفرنسية نفسها.

وتمتلك الفرقاطة منظومة إدارة المعارك المتطورة جدا “أثينا”، التي تدمج كافة المهام المطلوبة للمسح والرصد، ادارة الصورة التكتيكية للمعركة، دعم الملاحة، تقييم الخطر ومهام الأسلحة، إدارة أنظمة التسليح، تخطيط المهام، وصلات البيانات التكتيكية المتعددة والتدريب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: