آدم وحواء

وصفات طبيعية لماسكات البابايا المصنوعة فى المنزل لبشرة متوهجة وشعر ناعم

كل فتاة تريد أن تهتم ببشرتها بشكل فائق، لتحصل على بشرة ناعمة ونضرة، باتباع الكثير من الوصفات للعناية بالبشرة والشعر، من أقنعة وكريمات ويزوت غنية.

 

وبعض الفتيات تلجأ للوصفات الطبيعة التى ليس لها أي أثار جانبية على البشرة، لأن المكونات الطبيعة لها طبيعة مشرقة ونضرة بشكل سريع، وفى نفس الوقت غير مكلف ويمكن القيام بها في المنزل بكل لساطة، بدلاً من المنتجات الخاصة للعناية بالبشرة التي بها مواد كيماوية.

 

والبابايا هو مكون مدهش للعناية بالبشرة، لما لهو من فوائد كبيرة، مثل تقشير البشرة ويزيل خلايا الجلد الميت، ويفتح المسام ويمنع بهتان البشرة، ويقلل من حب الشباب، وبه فيتامين سى الذى يحمى البشرة من أي ضرر، ويفتح البقع الداكنة، وله فوائد للشعر أيضاَ عن طريق، جعل الشعر أكثر صحة ونعومة.

 

أقنعة من البابايا للبشرة والشعر

 

القناع الأول البابايا والعسل للوجه

يعتبر البابايا مقشر طبيعى ويذيب الخلايا الميتة ويفتح المسام ويمنع أي بهتان، والعسل مكون رائع للبشرة لأنه يرطب البشرة بشكل طبيعى، ويحفظ الرطوبة في الجلد، ويمكن عمل قناع، عن طريق هرس ربع كوب من البابايا الناضجة ومزجها مع ملعقتين كبيرتين من العسل.

 

القناع الثانى للوجه البابايا والكركم

البابايا له فوائد لا تحصى، وعلاج طبيعى وفعال، للبشرة، والكركم مضاد للأسكدة مما يحمى البشرة من أي ضرر مع التقليل من الألتهابات وفرط التصبغ، ويمكن استخدام كل من الكركم و البابايا لعمل قناع للبشرة لتجديد شباب البشرة، وللحصول على نضارة أضافية عن طريق، وضع القناع على البشرة لجعل الوجه مشرق بشكل طبيعى وبدون أثار جانبية.

 

القناع الثالث من البابايا والصبار للشعر

يعتبر البابايا مفيد بشكل كبير للشعر، لأنه يزيل أي تراكمات في فروة الرأس ويتركها صحية، والصبار ممتاز لأنه يترك الشعر رطب وغنى، عن طريق هرس ربع كوب من البابايا الناضج ويمزج مع ملعقتين كبيرتين من جل الصبار، ويوضع على الشعر والفروة ويترك لمدة حوالى من 15 دقيقة وحتى 20 دقيقة، ويشطف للحصول على شعر صحى منعش.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: