آدم وحواء

وصفات طبيعية للتخلص من حب الشباب

قد تعانى المرأة من مشكلة حب الشباب، والتي تظهر بوضوح على وجهها وتتسبب لها في الشعور بالألم والإحراج أيضًا لذلك تحاول إخفاءها بأى طريقة ممكنة، ويمكن علاجها من خلال اتباع وصفات طبيعية للتخلص من حب الشباب، والتي تعتمد على خطوات بسيطة.

 

وصفات طبيعية للتخلص من حب الشباب

 

وصفة الزبادى للتخلص من حب الشباب

يساعد على ترطيب البشرة والتخلص من حب الشباب وذلك من خلال صنع عجينة من خلال مزج خيارة صغيرة مع كوب واحد من دقيق الشوفان، مع مزج ملعقة صغيرة من الزبادي ووضعه على الوجه، وتركه لمدة 30 دقيقة، ثم غسل الوجه بالماء.

 

وصفة الخيار والسكر للتخلص من حب الشباب

ينصح بهرس خيارة كاملة، ثم إضافة ملعقة كبيرة من السكر، مع تقليب المزيج ثم وضعه على الوجه والإنتظار لمدة 10 دقائق ثم غسل الوجه بالماء البارد.

 

وصفة العسل للتخلص من حب الشباب

ينصح بعمل قناع من العسل على الوجه وتركه لمدة 30 دقيقة، ثم غسل الوجه بالماء الدافئ، مع تكرار الوصفة بإنتظام للحصول على نتيجة إيجابية.

 

وصفة الشوفان للتخلص من حب الشباب

يساعد دقيق الشوفان على ترطيب البشرة والتخلص من حب الشباب، وذلك من خلال خلط ملعقتين صغيرتين من دقيق الشوفان، ثم إضافة ملعقة صغيرة من صودا الخبز ، وما يكفي من الماء لعمل عجينة، ثم وضعها على الوجه بالكامل مع الفرك بلطف، ثم الإنتظار لعدة دقائق وغسل الوجه بالماء مع تكرار الوصفة بإنتظام للحصول على نتيجة إيجابية وهى التخلص من حب الشباب نهائياً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: