آدم وحواء

وصفات طبيعية لعلاج قشرة الشعر

يتسبب تراكم قشرة الرأس في شعور الشخص بالإحراج خاصة عند ارتداء الملابس الداكنة سواء عند ذهابه للعمل أو عند حضوره إحدى المناسبات المختلفة، ويمكن علاج هذه المشكلة من خلال اتباع وصفات طبيعية لعلاج قشرة الشعر، والتي يمكن تنفيذها من خلال اتباع خطوات بسيطة، نستعرضها في هذا التقرير، وفقًا لما ذكره موقع “بولد سكاي”.

 

وصفات طبيعية لعلاج قشرة الشعر

 

وصفة الخل:

يساعد الخل في علاج الحكة وأيضًا على قتل الفطريات والبكتيريا المسببة لقشرة الرأس، من خلال وضع كمية متساوية من الخل الأبيض مع الماء على جلد فروة الرأس والانتظار لمدة نصف ساعة ثم غسل الرأس.

 

وصفة صودا الخبز:

تساعد صودا الخبز على علاج قشرة الرأس والتخلص من خلايا الجلد الميتة من خلال إضافة القليل من صودا الخبز إلى الشامبو أثناء غسل الشعر للحصول على نتيجة إيجابية مع مرور الوقت.

 

وصفة الثوم:

يساعد الثوم في علاج قشرة الرأس وذلك لأنه مضاد للفطريات، لذلك ينصح بتقطيع فص أو فصين من الثوم و خلطه بالماء، وتنظيف فروة الرأس جيداً بالخليط ويمكن إضافة القليل من العسل والزنجبيل للتخلص من الرائحة الكريهة المنبعثة من الثوم، والإنتظار لفترة من الوقت ثم غسل الرأس بالماء للحصول على نتيجة إيجابية.

 

وصفة جل الصبار:

يساعد جل الصبار على تقشير الجلد بشكل معتدل كما يحتوى على خصائص مضادة للفطريات والبكتيريا، وللحصول على أفضل النتائج يفضل استخراج الجل من نبات الصبار ووضعه على فروة الرأس، وتركه لفترة من الوقت ثم غسل الرأس بالماء للحصول على نتيجة إيجابية مع مرور الوقت وهى التخلص من القشرة نهائياً وعودة الشعور بالثقة بالنفس مرة أخرى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: