آدم وحواء

وصفات طبيعية لعلاج تساقط الشعر والحصول على خصلات قوية وناعمة

أسباب تساقط الشعر كثيرة منها عوامل وراثية والتلوث البيئي من هواء منبعث من السيارات والقطارات ووسائل النقل والضغط العصبى واتباع نظام غذائى خاطئ، وغيرها من الأسباب التي تؤدى لتساقط الشعر، ولعلاج هذه المشكلة، ينصح بتنفيذ وصفات طبيعية لعلاج تساقط الشعر والتي نستعرضها في هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع ” purplle”.

**قناع البيض لعلاج تساقط الشعر

يحتوى البيض على نسبة عالية من البروتينات والكبريت والزنك والفوسفور، مما يجعله علاج لتساقط الشعر المستمر، من خلال خلط بيضة واحدة مع ملعقة صغيرة من العسل وزيت الزيتون، بمقدار متساوى ثم استخدام فرشاة لوضع العجينة من الجذور حتى الأطراف، وتركها لمدة 25 دقيقة ثم غسل الشعر بالشامبو الخفيف وماء بارد، مع تكرار الوصفة مرة واحدة في الأسبوع.

**زيت جوز الهند لعلاج تساقط الشعر

يساعد زيت جوز الهند على تقوية جذور الشعر وتعزيز نموه من خلال تسخين 2-3 ملاعق صغيرة من زيت جوز الهند ووضع الزيت على فروة الرأس مع التدليك بلطف وتركه طوال الليل أو لمدة 20 دقيقة، ثم غسل الشعر بالشامبو مع تكرار الوصفة مرتين في الأسبوع.

**الشاي الأخضر لعلاج تساقط الشعر

يساعد الشاي الأخضر في تقليل الدهون في الجسم، وتعزيز نمو الشعر، ومنع تساقطه من خلال نقع كيسين من الشاي الأخضر في كوب من الماء الساخن، وتركه حتى يبرد ثم وضع المزيج على الشعر وفروة الرأس مع التدليك من الجذور حتى الأطراف، وشطف الشعر بالماء بعد ساعة مع تكرار الوصفة مرتين في الأسبوع.

**جل الصبار لعلاج تساقط الشعر

يعمل جل الصبار على علاج قشرة الرأس وتساقط الشعر، من خلال وضع القليل من جل الصبار على الأصابع ثم تدليك فروة الرأس مباشرة وتركه على الرأس لمدة ساعة ثم غسل الشعر، ويمكن تكرار الوصفة مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع.

**عصير البصل لعلاج تساقط الشعر

يساعد البصل في علاج تساقط الشعر، من خلال طحن البصل لاستخراج العصير، وغمس قطعة قطن في العصير ووضعها على فروة الرأس بالتساوى، وتركه لمدة 30 دقيقة، ثم غسل الشعر مع تكرار الوصفة مرة واحدة في الأسبوع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: