آدم وحواء

وصفات طبيعية لتفتيح القدمين بخطوات بسيطة

تعرض القدمين لفترة طويلة لأشعة الشمس يتسبب في تغيير لونها مع مرور الوقت، مما يجعلك المرأة تشعر بالإحراج لذلك تخفى قدميها بارتدائها حذاء متجنبة ارتداء أي صندل أو “سليبر”، وللتخلص من هذه المشكلة، ينصح بتحضير وصفات طبيعية لتفتيح القدمين، والتي نستعرضها في هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع ” makeupandbeauty”.

 

الطماطم:

لا تستخدم الطماطم فقط في تحضير الوجبات الغذائية، لكن لاحتوائها على عناصر غذائية مفيدة للبشرة تستخدم في الوصفات الطبيعية، حيث يمكن استخدامها في تفتيح القدمين من خلال تقطيع الطماطم لشريحتين واستخدام شريحة وفركها على القدمين ثم تركهما لمدة 20 دقيقة، للحصول على نتيجة إيجابية.

 

عصير الخيار:

ويمكن مزج عصير الخيار وعصير الليمون بنسب متساوية وتدليك القدمين بعد ذلك وتركهما لمدة 20 دقيقة وغسلهما بالماء البارد، مع تكرار الوصفة بشكل منتظم للحصول على نتيجة إيجابية مع مرور الوقت.

 

جل الصبار وزيت اللوز:

ويمكن خلط جل الصبار وزيت اللوز بكميات متساوية، وفرك القدمين بهما، وتركهما لمدة 40 دقيقة، أو تركهما طوال الليل، وغسلهما بالماء عند الاستيقاظ من النوم، مع ضرورة اتباع الوصفة بشكل منتظم للحصول على نتيجة إيجابية مع مرور الوقت والتخلص من الشعور بالإحراج.

 

الزبادي:

يمكن أيضاً استخدام الزبادى في وصفات طبيعية للعناية بالبشرة، وذلك لإحتوائها على حمض اللاكتيك الذى يساعد على تفتيح البشرة، كما يعمل الزبادى على ترطيب البشرة، وذلك من خلال وضع الزبادى على القدمين وتركهما لمدة 15 دقيقة وغسل القدمين بالماء ويمكن إضافة العسل للحصول أكثر على قدمين ناعمتين، ولكن يجب اتباع الوصفة بإنتظام مع مرور الوقت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: