آدم وحواء

وصفات طبيعية لترطيب البشرة في الخريف.. خطواتها سهلة ومكوناتها متوفرة

تتعرض البشرة خلال الأيام الباردة بفصل الخريف للجفاف، ولذلك تحرص الكثيرات من النساء على العناية ببشرتهن وترطيبها من خلال استخدام مستحضرات تجميل مكلفة مادياً، والتي يمكن استبدالها بوصفات طبيعية لترطيب البشرة من خلال اتباع خطوات بسيطة، نستعرضها في هذا التقرير.

 

وصفات طبيعية لترطيب البشرة

 

وصفة الزيوت لترطيب البشرة

يساعد زيت جوز الهند أو زيت الزيتون أو حتى زيت الخروع أو زيت الجوجوبا أو زيت السمسم، في ترطيب البشرة، لهذا ينصح باستخدام نوع واحد من هذه الزيوت لتدليك الجسم أو البشرة لمدة دقيقة أو دقيقتين، حتى يمتص الجلد الزيت ويمكن تركه طوال الليل ثم الاستحمام أو غسل الوجه في الصباح مع تكرار الوصفة مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع.

 

وصفة العسل لترطيب البشرة

ينصح بوضع طبقة من العسل على البشرة الجافة وتركها لمدة تتراوح مابين 15-20 دقيقة، ثم غسل الوجه بالماء الفاتر وتركها حتى تجف، ويمكن تكرار الوصفة مرتين في الأسبوع أو أكثر في حالة إذا كانت البشرة جافة جدًا.

 

وصفة الحليب لترطيب البشرة

ينصح بوضع الحليب البارد على البشرة الجافة وتركه لمدة 10-15 دقيقة ثم غسل الوجه بالماء الفاتر، مع تكرار الوصفة مرتين في الأسبوع، ويفضل تجنب هذه الوصفة في حالة إذا كانت المرأة تعانى من حساسية تجاه الحليب ومنتجاته.

 

وصفة شمع العسل لترطيب البشرة

ينصح بتحضير 1 كوب زيت زيتون ونصف كوب زيت جوز الهند وقطعتين من شمع العسل و5-6 كبسولات زيت فيتامين هـ، ثم تحضير وعاء ووضع الزيوت وشمع العسل وتسخين المكونات على النار حتى تمزج وتصبح خليط متساوى ثم تركها حتى تبرد وقبل أن يتجمد الخليط، يجب إضافة زيت فيتامين هـ من الكبسولات مع التقليب جيدًا، ووضع الخليط على الجلد مع التدليك وتركه بين عشية وضحاها ويمكن حفظ ما تبقى من الخليط في وعاء زجاجى محكم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: