مال واعمال

وزير النقل يجتمع بوفد من قيادات شركة موانئ دبى العالمية – السخنة

3920132412354-300x157اجتمع اليوم الدكتور إبراهيم الدميري وزير النقل المصري ووفد من قيادات شركة موانئ دبي العالمية – السخنة ، ضم الوفد كل من أنيل واتس نائب الرئيس التنفيذي لموانئ دبي العالمية ومدير العمليات الأول، وسهيل البنا نائب الرئيس الأول ومدير عام موانئ دبي العالمية – منطقة الشرق وأفريقيا وإبراهيم الحمادي نائب المدير التنفيذي لموانئ دبي العالمية السخنة وعدنان العبار ومحمد المناعي وجون وولاكوت أعضاء مجلس إدارة موانئ دبي العالمية السخنة.

ويأتي اللقاء في إطار خطة الوزارة لحل مشاكل المستثمرين وإزالة كافة المعوقات ومتابعة تنفيذ العقود والإتفاقيات المبرمة معهم ، حيث تم مراجعة الإلتزامات المطلوب تنفيذها في إطار الإستثمارات فى منطقة السخنة.

وأكد وزير النقل خلال اللقاء على وجود جو من التفاؤل والتوافق بين الطرفين من حيث توجهات الشركة مع الوزارة لإيجاد الحلول السريعة لجميع الموضوعات المتعلقة فى إطار آلية محددة تقيدها أزمنة تلتزم بها جميع الأطراف المعنية. وتم الإتفاق على إستمرار التواصل مع الشركة لدراستها إمكانية الاستثمار بشكل أكبر.

ومن جانبه ، أكد أنيل واتس نائب الرئيس التنفيذي لموانئ دبي العالمية ومدير العمليات الأول على التزام الشركة تجاه مصر ، وأشار إلى أن الشركة تستكشف إمكانية الاستثمار بشكل أكبر بما يدعم الاقتصاد المصري ويعزز نموه ويضع البلد في مكانه متقدمة في ظل التنافس العالمي خاصة مع إطلاق مشروع تنمية قناة السويس الذي سيحول مصر لمركز عالمي للتجارة بما يعد إضافة حقيقية ليس لمصر فقط بل للمنطقة ولحركة التجارة العالمية.

وأشار الدكتور الدميرى إلى أنه تم الدفع 2 قاطرة تم بناءها حديثا في شركة التمساح بهيئة قناة السويس بتكلفة قدرها 140 مليون جنيه وذلك للعمل مع السفن التى تتردد على ميناء السخنة لتحقيق الإنسيابية المطلوبة فى تأمين دخول السفن العملاقة إلى الميناء.

وأضاف الوزير أنه تم الاتفاق بين الجانبين على المتابعة الدورية من خلال عقد إجتماع شهرى لتحقيق المطالب المتعلقة بتطوير ميناء السخنة طبقا للمخطط الشامل الذى سوف يتم الإتفاق عليه ولزيادة حجم التجارة الواردة والصادرة من وإلى الميناء مع إنشاء المناطق اللوجستية التى تحقق هذه الأهداف .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: