الشارع السياسى

وزير النقل: مشروع المثلث الذهبي لن يقل أهمية عن مشروع قناة السويس

متابعه محمدعبدالله

أكد جلال السعيد وزير النقل والمواصلات أن مشروع المثلث الذهبي لن يقل أهمية عن مشروع قناة السويس، موضحاً أن عصب هذا المشروع هو افتتاح ميناء سفاجا، وقبل ذلك تم افتتاح طريقي “سوهاج – سفاجا”، و” قنا – سفاجا “، بالإضافة إلى الطريق الساحلي القادم من السويس جنوباً وصولاً إلى حدود السودان.img_1907

وأضاف سعيد- في تصريحاته اليوم الخميس- أن تلك العناصر تمثل البنية الأساسية لمشروع المثلث الذهبي، الذي من خلاله ستبدأ الدولة في طرح العديد من المشروعات التي تخدم هذا المشروع الضخم .

وأشار وزير النقل إلى أن افتتاح ميناء سفاجا سيشمل محطة للركاب من أجل السفر والوصول، وبها كل التجهيزات بطاقة استيعابية 1.3 مليون، وخدمة للشاحنات القادمة من المملكة العربية السعودية، لافتاً إلى أن هناك صوامع مرتبطة بالميناء.

وتابع وزير النقل أن هناك خطة لإنشاء محطة تداول حاويات وبضائع عامة جنوب الموقع الحالي لميناء سفاجا، وذلك بهدف استقبال السفن العملاقة لتسهيل حركة التجارة “.

وعن ميناء أرقين، أوضح جلال سعيد وزير النقل والمواصلات ان الميناء سيفتتحه الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم على الحدود مع السودان، وسيسهل حركة التجارة ليس بين مصر والسودان فقط بل وكل أفريقيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: