اخبار المحافظات

وزير القوى العاملة يلتقي نائب وزير الموارد البشرية لقطاع العمل السعودي

أكد وزير القوى العاملة حسن شحاتة، اليوم الثلاثاء، على توقيع اتفاقية الفحص المهني بين مصر والسعودية قريبا،والتي بموجبها يتم قياس مستوى المهارة لدى العامل المصري قبل العمل بالسعودية، وذلك تماشيا مع متطلبات سوق العمل السعودي، وأيضا افتتاح “وحدة ما قبل المغادرة”، الملحقة بمبنى الوزارة ،والتي تهدف إلى توعية العامل بحقوقه وواجباته،و بتشريعات وقوانين البلدان التي سوف يعمل فيها.

 

جاء ذلك خلال لقاء الوزير حسن شحاتة اليوم الثلاثاء ،مع عبد الله أبو ثنين نائب وزير الموارد البشرية والاجتماعية لقطاع العمل السعودي والوفد المرافق له، وذلك على هامش فعاليات مؤتمر العمل العربي في دورته (49) والذي تنظمه منظمة العمل العربية والمنعقد، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، والتي بدأت فعالياتها أمس الاثنين في القاهرة ، بحضور ممثلين عن أطراف الإنتاج الثلاثة ” حكومات ، وأصحاب أعمال ، وعمال” من 21 دولة عربية .

 

وأكد الوزير حسن شحاتة عمق العلاقات المصرية السعودية على مر التاريخ في كافة المجالات، والتي تتسم بالإستمرارية ، مثمنا التعاون المشترك بين الوزارتين.

 

ومن جانبه، أعرب المسئول السعودي عن سعادته بهذا اللقاء موضحاً أن العمالة المصرية تحظى بإهتمام وتقدير من الجانب السعودي، مشيراً إلى أن العمالة المصرية التي تعمل بالمملكة من أعلى نسب العمالة داخل السوق العمل السعودي، مثمناً التعاون مع وزارة القوى العاملة، ومشيداً بالخطوات التي تتبعها الوزارة بشأن توعية العمال بحقوقهم وواجباتهم ،خاصة وأن سوق العمل السعودي يتسع لأعداد جديدة من العمالة المصرية في بعض المهن .

 

كما ناقش اللقاء أوضاع العمالة المصرية في المملكة، ودور التدريب المهني في تأهيل العمالة المناسبة للعمل بالخارج، فضلا عن استعداد وزارة الموارد البشرية لتقديم الدعم والتعاون فيما يخص نشر الثقافة العمالية حول سوق العمل بالمملكة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: