الشارع السياسى

وزير القوى العاملة ومحافظ قنا يشهدان ختام فعاليات ملتقى السلامة والصحة المهنية

أكد وزير القوى العاملة الدكتور محمد سعفان حرصه على التواجد بين العاملين فى مواقع العمل والإنتاج؛ للاطمئنان على مستوى السلامة والصحة المهنية في بيئة العمل، وتوفير كافة أوجه الحماية للعاملين بالمنشأت الصناعية.

جاء ذلك حضور وزير القوى العاملة ومحافظ قنا أشرف الداودي ختام فعاليات ملتقى السلامة والصحة المهنية (العمل الآمن في ظل جائحة كورونا)، الذي تم تنظيمه بمصنع سكر قوص.

جاء ذلك بحضور رئيس جامعة جنوب الوادي الدكتور يوسف غرباوي، ورئيس النقابة العامة للعاملين بالصناعات الغذائية المهندس خالد عيش، وعضو مجلس الشيوخ ورئيس قطاعات مصنع سكر قوص محمد إبراهيم، ورئيس الاتحاد المحلي للعمال بقنا والأقصر سيد حامد، ووكيل وزارة القوى العاملة بقنا أسعد السيد، وعدد من القيادات التنفيذية والمتدربين والعاملين بمصنع السكر.

وقال الوزير إن زيارته لمحافظة قنا تأتي ضمن سلسلة من الزيارات لعدد من المحافظات؛ لحضور ملتقيات السلامة والصحة المهنية التي يتم تنظيمها بالمنشآت الصناعية فى تلك المحافظات؛ معربًا عن سعادته بوجوده في مصنع سكر قوص الذي يعد إحدى قلاع صناعة السكر فى مصر.

وأشار إلى أن الوزارة لا تألو جهدًا في دعم ومساندة عمال مصر، وتذليل أي معوقات تواجههم، ودراسة مقترحاتهم التي من شأنها تحسين بيئة العمل وأوضاع العمال، داعيا العمال إلى ضرورة الإخلاص والتفاني في العمل لأن هذه المرحلة تتطلب زيادة الإنتاج وجودته للنهوض بمصر ووضعها في مكانة تليق بها بين مصاف دول العالم.

وأضاف أن الوزارة حريصة على نشر ثقافة السلامة والصحة المهنية ليس بين العمال فقط ولكن نستهدف نشرها بين الطلاب، حيث تم توقيع بروتوكولات تعاون مع عدد من الجامعات المصرية لنشر هذه الثقافة بين الطلاب ومحيطهم وتطبيقها كأحد السلوكيات اليومية في حياتهم العملية واليومية، مشيرًا إلى أن الدولة نجحت خلال السنوات الماضية فى تنفيذ العديد من المشروعات القومية التي استوعبت الكثير من العمالة، وهو ما ساهم في خفض نسبة البطالة إلى 7٪ تقريبًا، وذلك قبل جائحة فيروس “كورونا” المستجد.

من جانبه، أشار وكيل وزارة القوى العاملة بقنا أسعد السيد إلى أنه تم صرف 17 مليون جنيه منذ بداية هذا العام ضمن منحة الرئيس عبد الفتاح السيسي للعمالة غيرالمنتظمة المتضررة من انتشار فيروس “كورونا” المستجد، بالإضافة إلى صرف منح دورية للعمالة غيرالمنتظمة بقيمة 6 ملايين و883 ألفا و500 جنيه، وتوفير رعاية اجتماعية لهم بقيمة مليون و477 ألف جنيه، كما تم منح 450 شهادة أمان لـ 450 عاملا غير منتظم.

وفي ختام الملتقى، تبادل وزير القوى العاملة ومحافظ قنا ورئيس جامعة جنوب الوادي ومدير مصنع سكر قوص الدروع التذكارية، كما قام وزير القوى العاملة ومحافظ قنا بتسليم 10 شهادات (أمان) من إجمالي 150 شهادة للمستحقين من المواطنين الأولى بالرعاية والعمالة غيرالمنتظمة، وأكد الوزير أن الدولة مستمرة في دعم الفئات الأكثر احتياجًا وتوفير حياه كريمة لهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: