مال واعمال

وزير الري يجتمع بقيادات الزراعة لبحث ومناقشة خطة الاستعداد لعيد الاضحي

images (4)

كتب/أكرم كراني
عقد الدكتور حسام مغازى، المكلف بالاشراف على وزارة الزراعة، فى حكومة تسيير الأعمال، اجتماعا طارئا مع قيادات وزارة الزراعة صباح اليوم لبحث استعدادات الوزارة لعيد الأضحى المبارك، ورفع درجة الاستعداد القصوى، تحسباً للحالات الطارئة ووضع خطة لتشديد الرقابة على الأسواق خلال أيام العيد.

والتقى الدكتور حسام مغازى، الدكتور إبراهيم محروس، رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية، لعرض آخر الإجراءات المتبعة فى 480 مجزرا وفتحها للذبح المجانى خلال أيام العيد، بالإضافة إلى استعدادات حديقة الحيوان، لاستقبال الزوار وآخر ما وصل إلى المحاجر البيطرية من رءوس ماشية حية لطرحها فى الأسواق قبل العيد.

كما التقى الدكتور حسام مغازى، الدكتور عبد الكريم زيادة، رئيس قطاع الإنتاج للإطلاع على خطة القطاع فى توفير السلع الغذائية بأسعار مخفضة ولاسيما اللحوم فى منافذ الوزارة.

وشدد الدكتور حسام مغازى على ضرورة الالتزام بوقف القرار التنفيذى بحظر ذبح العجول البتلو والسماح، بالذبح لذكور عجول الجاموس على أن يتم استئناف تطبيق الحظر الذبح عقب الانتهاء من إجازة عيد الأضحى، وذلك بهدف زيادة كميات اللحوم المطروحة للبيع خلال الفترة المقبلة، وحتى عيد الأضحى لتلبية الاحتياجات فى موسم العيد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: