الشارع السياسى

وزير الدفاع ورئيس الأركان يلتقيان قائد الحرس الوطني القبرصي

التقى الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، الفريق ديموكريتوس زيرفاكيس قائد الحرس الوطنى القبرصي والوفد المرافق له الذى يزور مصر حالياً فى زيارة رسمية تستغرق عدة أيام.

وبحسب بيان منشور على صفحة المتحدث العسكري اليوم، فقد تناول اللقاء عددا من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك في ضوء التطورات الإقليمية والدولية الراهنة وانعكاسها على الأمن والاستقرار بالشرق الأوسط وسبل تعزيز التعاون والعلاقات العسكرية بين القوات المسلحة للبلدين الصديقين.

وأكد القائد العام للقوات المسلحة اعتزازه بعلاقات الشراكة الاستراتيجية التي تربط القوات المسلحة المصرية والقبرصية في مختلف المجالات خاصة الدفاعية والأمنية منها، كما أكد أهمية تنسيق الجهود والتعاون العسكري بين القوات المسلحة لكلا البلدين.

وكانت قد أجريت مراسم استقبال رسمية لقائد الحرس الوطنى القبرصى بمرافقة الفريق محمد فريد رئيس أركان حرب القوات المسلحة بمقر الأمانة العامة لوزارة الدفاع وعزفت الموسيقات العسكرية السلام الوطنى لكلا البلدين.

كما التقى رئيس أركان حرب القوات المسلحة الفريق ديموكريتوس زيرفاكيس وتناول اللقاء عدداً من الملفات والموضوعات ذات الاهتمام المشترك فى ضوء العلاقات المتميزة بين القوات المسلحة المصرية والقبرصية.

من جانبه أشاد قائد الحرس الوطنى القبرصى بعلاقات الصداقة القوية والتنسيق المشترك، مؤكداً تطلع القوات المسلحة القبرصية إلى دعم آفاق جديدة لمجالات التعاون العسكرى بين مصر وقبرص .

وحضر اللقاءات من قادة القوات المسلحة وسفير دولة قبرص والملحق العسكرى القبرصى بالقاهرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: