اخبار المحافظاتتعليم

وزير التعليم يعتمد نتيجة الدور الثاني للثانوية العامة بنسبة نجاح 88.7%

اعتمد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الخميس، نتيجة الدور الثاني لطلاب شهادة إتمام الثانوية العامة للعام الدراسي 2022/2021، حيث بلغ عدد المتقدمين لامتحانات الدور الثاني 157 ألفًا و930 طالبًا وطالبة، وحضر منهم 156 ألفًا و88 طالبًا وطالبة.

 

وأكد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، أن عدد الناجحين بلغ 138 ألفًا و475 طالبًا / طالبة بنسبة 88.7%، موضحًا أنه ستُعلن نتيجة الدور الثاني عبر الموقع الإلكتروني للوزارة خلال ساعات.

 

وفي وقت سابق، أصدر الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، كتابا دوريا بشأن الاستعداد للعام الدراسي الجديد، وخطة الارتقاء بالعملية التعليمية.

 

ونص الكتاب الدوري على أنه يرجى التنبيه على كافة القائمين بأعمال استلام وتوزيع الكتب المدرسية، بعدم إتلاف أو تغير أي كتاب مدرسي متضمن مقدمة أو إهداء باسم الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني السابق، وعلى جميع الجهات العمل بكتابنا هذا من تاريخ صدوره.

 

وعلى صعيد آخر، شارك الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الثلاثاء الماضي، في اجتماع مع أمينة محمد نائب الأمين العام للأمم المتحدة، لمناقشة إطلاق تحالف التمويل المبتكر للتعليم IFFED، والذي عقد افتراضيًا.

 

وقال الدكتور رضا حجازي، إن مصر تمتلك أكبر نظام تعليمي في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، حيث يتم تقديم خدمات التعليم في أكثر من 46000 مدرسة حكومية و7000 مدرسة خاصة وإلى ما يقرب من 25 مليون طالب وما يقرب من مليون معلم، مشيرًا إلى أن مصر تواجه تحديًا كبيرًا في الزيادة السكانية التي تؤدي إلى زيادة عدد الطلاب كل عام إلى ما يقرب من 800 ألف طالب، مما يستلزم زيادة حجم الإنفاق على التعليم بنسبة كبيرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: