الشارع السياسى

وزير البترول يترأس وفد مصر المشارك في قمة الفرنكفونية بتونس

ترأس وزير البترول والثروة المعدنية المهندس طارق الملا – نيابة عن الرئيس عبدالفتاح السيسي- الوفد المصري المُشارك في القمة 18 للمنظمة الدولية للفرنكفونية، المنعقدة حاليا في جزيرة جربة التونسية، بحضور أكثر من 33 رئيس دولة ورئيس حكومة و80 وفدا ممثلا لدول ومنظمات دولية وإقليمية.

 

وأوضحت وزارة البترول- في بيان، اليوم /الأحد/- أن المهندس طارق الملا التقى مع رئيس الجمهورية التونسية قيس سعيد بحضور سفير مصر لدى تونس السفير إيهاب فهمي، حيث نقل وزير البترول والثروة المعدنية رسالة تحية وإخاء من قبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، متضمنة دعم مصر الكامل للإصلاحات التي يقودها الرئيس التونسي قيس سعيد، كما عبر الملا عن جزيل شكره لحفاوة الاستقبال وكرم الضيافة، التي يحظى بها الوفد المصري منذ وصوله إلى أرض تونس الشقيقة.

 

على جانب آخر.. التقى وزير البترول والثروة المعدنية مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، حيث طلب نقل خالص تحياته إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي، كما أشاد بالاستضافة المصرية لمؤتم الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ (COP 27) بشرم الشيخ بكل كفاءة واقتدار، وأبدى اهتماماً كبيراً بالوقوف على ما أسفرت عنه المفاوضات الجارية حالياً في هذا المضمار، متمنياً أن تنتهى في أسرع وقت ممكن بما يحقق مصلحة كافة الأطراف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: