اخبار المحافظات

وزير الإسكان يستعرض مجهودات الدولة المصرية نحو التنمية المستدامة

استعرض وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الدكتور عاصم الجزار مجهودات الدولة المصرية نحو التنمية المستدامة، والاستراتيجية الوطنية لمضاعفة المعمور المصري، والتي تم ترجمتها إلى مجموعة من المشروعات القومية.

 

جاء ذلك خلال تسليم الوزير رسالة من الرئيس عبدالفتاح السيسي، للرئيس الكيني وليام روتو؛ لإبلاغه شكره على الدعوة الكريمة لحضور اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة للمستوطنات البشرية، وثقته بخروج الدورة الحالية بنتائج فعالة تسهم في بلوغ أهداف التنمية المستدامة، ولاسيما الهدف الحادي عشر الخاص باستدامة المدن والتجمعات البشرية.

 

وقال الجزار – خلال لقائه الرئيس الكيني بمقر الأمم المتحدة بالعاصمة الكينية “نيروبي” – إن المشروعات القومية التي نفذتها مصر تأتي علي رأسها برنامج المدن الجديدة (الجيل الرابع من المدن الجديدة)، التي تربطها شبكة من الطرق القومية والإقليمية؛ لربط مناطق التنمية الاقتصادية والمشروعات الاستثمارية، ومشروعات المبادرة الرئاسية (حياة كريمة) لتطوير الريف المصري، إضافة إلى مشروعات تطوير المدن وخاصة الكبري منها.

 

وأعرب عن تمنياته بحضور الرئيس الكيني فعاليات المنتدى الحضري العالمي WUF 24، والذي تستضيفه القاهرة في العام المقبل، وستكون مصر أول بلد إفريقي يقوم باستضافة الحدث منذ الدورة الافتتاحية في نيروبي، وثاني الدول العربية بعد استضافة أبو ظبي للدورة العاشرة.

من جانبه..أعرب وليام روتو الرئيس الكيني عن تحياته وتقديره للرئيس السيسي، وشكره علي الرسالة الكريمة، وحضور البعثة المصرية للاجتماع الخاص بالأمم المتحدة للمستوطنات البشرية، متمنيًا نجاح مصر في استضافة المنتدى الحضري العالمي بالقاهرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: