الشارع السياسىاهل الفن

وزيرة الثقافة تشارك نجوم الفن في تشييع جنازة عزت العلايلي وسط حالة من الصدمة

حرصت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، والدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية،على حضور مراسم تشييع جثمان الفنان الراحل عزت العلايلي والتى أقيمت مساء اليوم الجمعة، بمسجد المروة بدريم لاند بمدينة السادس من أكتوبر،بحضور نجله الدكتور محمود العلايلي وابنته.

وشارك عدد من نجوم الفن في مراسم تشييع جثمان النجم عزت العلايلي التي انتهت منذ قليل بمقابر أسرته بالسادس من أكتوبر، أبرزهم كل من الفنانين خالد النبوي ،هاني مهنا، لبلبة، إلهام شاهين،عمر عبد العزيز رئيس اتحاد النقابات الفنية، دلال عبدالعزيز والإعلامية بوسي شلبي، وذلك وسط حالة من الصدمة والحزن.

وولد الفنان الكبير عزت العلايلي في 15 سبتمبر 1934 في حي باب الشعرية بالقاهرة، وحصل على بكالوريوس المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1960، لكنه لم يبدأ مسيرته التمثيلية فور تخرجه بسبب رعايته لأخوته بعد وفاة والده، فعمل لفترة كمعد برامج تلفزيونية، قبل أن تأتيه الفرصة من خلال فيلم “رسالة من امرأة مجهولة” عام 1962 والذي كان بمثابة بدايته السينمائية.

وقدم العديد من الأعمال الدرامية أبرزها مسلسلات: قيد عائلي، ستائر الخوف،ربيع الغضب، ويأتى النهار، موعد مع الوحوش، الجماعة، سنوات الحب والملح، عسكر وحرامية، ينابيع العشق، عيب يا دكتور، لقاء السحاب، الحب والاختيار، أزمة الدرملي، أحلام مؤجلة، الحسن البصري، نور القمر”.

ومن أبرز أعماله السينمائية أفلام:”تراب الماس، جرانيتا، لا تقتلوا الحب، الكافير، الغيبوبة، طريق الشر، كلاب المدينة، الشرسة، الطريق إلى إيلات”،الفاس في الرأس، 2 ضد القانون، رجل من نار، دسوقي أفندي في المصيف، رجل في ورطه، المواطن مصري، بلاغ للرأي العام، إعدام قاضي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: