مال واعمال

وزراء دول منطقة المحيطين الهندي والهادئ يوافقون على بناء نظام اقتصادي قائم على قواعد محددة

اتفق وزراء الدول المشاركة في محادثات إطار عمل منطقة المحيطين الهندي والهادئ بقيادة الولايات المتحدة، على بدء مفاوضات رسمية بشأن بناء نظام اقتصادي قائم على قواعد محددة في المنطقة سريعة النمو.

 

وقال ياسوتوشي نيشيمورا وزير التجارة والصناعة والاقتصاد الياباني، بعد اجتماع الدول المشاركة والذي استمر يومين في لوس أنجلوس بالولايات المتحدة، إن الدول الـ14 الأعضاء في الإطار الاقتصادي لمنطقة المحيطين الهندي والهادئ ستشارك في محادثات وضع القواعد لخلق فرص اقتصادية وتحسين ظروف العمل وتعزيز الاستدامة في المنطقة، حسبما ذكرت وكالة أنباء يابانية.

 

ومن جانبها، قالت وزيرة التجارة الأمريكية جينا ريموندو “هذا إنجاز مثير للإعجاب ويعكس حقيقة أن لدينا إجماعا والتزاما بين جميع الدول الـ14 في منطقة المحيطين الهندي والهادئ”.. موضحة أن الدول الأعضاء ملتزمون جميعا بإنشاء اتفاقية اقتصادية طموحة وعالية المستوى في منطقة المحيطين الهندي والهادئ، دون الإشارة إلى موعد نهائي للمفاوضات.

 

وركز الوزراء من دول مثل اليابان والولايات المتحدة وأستراليا والهند، والتي تمثل معا نحو 40% من الناتج الإجمالي العالمي، على وضع معايير عالية في مجالات جديدة مثل الاقتصاد الرقمي وتدفقات البيانات عبر الحدود.

 

ويمثل الأعضاء الـ 14 الحاليون في “الإطار الاقتصادي لمنطقة المحيطين الهندي والهادئ” كل من (أستراليا وبروناي وفيجي والهند وإندونيسيا واليابان وماليزيا ونيوزيلندا والفلبين وسنغافورة وكوريا الجنوبية وتايلاند والولايات المتحدة وفيتنام).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: