الشارع السياسى

وزارة الصحة تعلن حالتا وفاة و49حالة مرضية في اول ايام المرحلة الثانية للانتخابات البرلمانية

FB_IMG_1448193656430

كتبت/بسنت الراوي
أعلنت وزارة الصحة والسكان التقرير النهائي الصادر عن غرفة الأزمات والكوارث ، الخاص بمتابعة اليوم الأول من المرحلة الثانية لانتخابات مجلس النواب.
وأوضحت الوزارة ان التقرير رصد حالتا وفاة و49 حالة مرضية من بينهم 13 حالة خروج تحسن و14 تحت العلاج والملاحظة و22 اسعف وترك ، بالأضافة الى 10 مصابين ، خرج منهم 4 من المستشفيات بعد تلقيهم العلاج وتحسن حالتهم ويتبقي 6 اخرين تحت العلاج والملاحظة.
وفتحت لجان الاقتراع في المرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية في التاسعة صباح الأحد. تستمر الانتخابات على مدى يومين. ويجري الاقتراع في 13 محافظة يبلغ عدد الناخبين فيها نحو 28 مليون ناخبًا.
وبدأ تصويت المصريين بالخارج يوم السبت ومن المقرر أن ينتهي اليوم. ويتنافس في هذه المرحلة نحو 2872 مرشحًا على 222 مقعدًا في 102 دائرة انتخابية.
وجرت الانتخابات في المرحلة الأولى في شهر أكتوبر الماضي، وكانت نسبة الحضور 27 في المئة من إجمال الناخبين في الـ 14 محافظة الأخرى، حسب اللجنة العليا للانتخابات.
وتعد الانتخابات البرلمانية، الخطوة الثالثة من خارطة الطريق التي أعلنت عقب الإطاحة بالرئيس الأسبق محمد مرسي وجماعة الإخوان المسلمين من الحكم اثر ثورة 30 يونيو 2013.
ومن المقرر أن يعقد المجلس النيابي أولى جلساته مع بداية العام الجديد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: